غواصة إلى أعماق المحيط الهندي للبحث عن "الماليزية"

أسطول بحري وجوي دولي، يبحث منذ أسابيع في المحيط الهندي عن الطائرة. رويترز

أعلن رئيس مركز تنسيق وكالات الدول المشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، أنغوس هيوستن، أن العمليات ستتركز على أعماق المحيط الهندي، بإرسال غواصة يتم التحكم بها عن بعد إلى القطاع الذي رصدت فيه إشارات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى أيام لتحديد المنطقة بشكل أفضل.

وقال هيوستن إن الإشارات الصوتية الصادرة من أعماق المحيط وتم رصدها في الأيام الأخيرة من قبل السفينة الأسترالية "أوشن شيلد"، هي أفضل فرضية حاليا.

وأضاف أنه فور تحديد الموقع الذي تبث منه الإشارات بدقة أكبر سيتم إرسال الغواصة "بلوفين-21" إلى أعماق المحيط للبحث عن حطام الطائرة.

وتابع القائد السابق للجيش الأسترالي، "علينا الاستمرار في رصد الإشارات لأيام عديدة إلى أن نكون متأكدين من أن البطاريات فرغت، وعندها لا يمكننا التقاط أي اشارة".

وقال هيوستن "نحتاج إلى بث إضافي لنحدد منطقة البحث بشكل أفضل".

وكان هيوستن صرح، أمس، أن رصد إشارات تصدر من أعماق المحيط تشير إلى أن المحققين باتوا "قريبين جدا من المكان الذي يجب أن يكونوا فيه".

وأضاف أن المسبار الذي تستخدمه السفينة الأسترالية "أوشن شيلد"، "رصد إشارات تتطابق مع تلك التي يصدرها صندوق أسود لطائرة".

والتقطت إشارتان، استمرت واحدة ساعتين وعشرين دقيقة والثانية 13 دقيقة، وخلال بث الإشارة الثانية كانت تسمع موجتان متمايزتان.

ويقوم أسطول بحري وجوي دولي منذ أسابيع بالبحث في المحيط الهندي عن حطام أو الصندوقين الأسودين لطائرة "البوينغ 777"، التابعة للخطوط الجوية الماليزية، التي اختفت عن شاشات الرادار في الثامن من مارس الماضي وعلى متنها 239 راكبا.

 

تويتر