تايلاند التقطت إشارة من "طائرة مجهولة" قبل دقائق من اختفاء "الماليزية"

الطائرة اختفت عن رادارات الطيران المدني الماليزي عند الساعة 1.30 صباحا. إي بي إيه

كشفت القوات الجوية التايلاندية، أن راداراتها التقطت إشارة من "طائرة مجهولة"، غيرت مسارها مرات عدة، قبل دقائق من اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة، منذ 8 مارس الجاري، على ما أفاد متحدث باسم سلاح الجو التايلاندي، اليوم.

وبطلب من الحكومة الماليزية، تفقدت القوات الجوية التايلاندية، أول من أمس، سجلات راداراتها للمنطقة الجنوبية، وفقا لما قال المارشال قي القوات الجوية، مونتون سوشوكورن، وذلك بعد نحو 10 أيام على اختفاء الطائرة الماليزية وعلى متنها 239 شخصا.

وأوضح سوشوكورن، أن "الرادار التقط إشارة من طائرة مجهولة عند الساعة 00.28 بالتوقيت المحلي (1.28 بتوقيت ماليزيا)".

والتقطت إشارات "الطائرة المجهولة" فوق بحر الصين الجنوبي، وكانت متوجهة إلى الجنوب الغرب باتجاه كوالالمبور ومضيق ملكا، قبل أن تغير مسارها شمالا صوب بحر إندامان في شرق ماليزيا لتختفي من بعدها.

وبالنتيجة فإن "الطائرة المجهولة" كانت تطير في اتجاه معاكس للطائرة الماليزية المتوجهة إلى بكين.

وتم التقاط إشارتها بعد صدور آخر الكلمات من قمرة قيادة الطائرة الماليزية، وكانت عبارة "حسنا، عمتم مساء".

وتعتقد القوات الجوية الماليزية أن آخر كلمات صدرت عن قمرة قيادة الطائرة، قالها مساعد القبطان فريق عبدالحميد.

وأضاف سوشوكورن، أنه ليس من المؤكد أن ما تم التقاطه هو الطائرة الماليزية، التي كانت تقوم بالرحلة "إم إتش 370".

واختفت الطائرة عن رادارات الطيران المدني الماليزي عند الساعة 1.30 صباحا، ولكن الرادارات العسكرية التقطتها حتى الساعة 2.15 قبل أن تختفي بالكامل.

ولم تتفقد القوات الجوية التايلاندية سجلاتها، لأن الطائرة لم تكن في "الأجواء الاقليمية التايلاندية ولم تكن تعتبر تهديدا لتايلاند"، بحسب ما قال المتحدث، نافيا أن تكون بانكوك "تخفي المعلومات".

وفي وقت يدخل التحقيق يومه الثاني عشر، لا تزال العناصر المؤكدة المعروفة بهذا الصدد نادرة ومتناقضة أحيانا، ما يثير الذهول حيال ما يعتبر أحد أكبر الألغاز في تاريخ الطيران الحديث.

تويتر