السعودية: القبض على 849 شخصا تورطوا بتهريب مخدرات بأكثر من ملياري ريال

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، القبض على (849) شخصا من عدة جنسيات خلال أربعة اشهر تورطوا في عمليات تهريب وترويج مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من ملياري ريال، فيما قتل اثنان من رجال الأمن وأربعة من المهربين خلال مواجهات مع قوات الأمن.

وقال المتحدث الأمني باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان له، اليوم "تمكنت الجهات الأمنية المختصة خلال الأشهر الأربعة الماضية من القبض على (849) شخصا منهم (278) سعوديا بالإضافة إلى (571) متهما من 31 جنسية مختلفة لتورطهم بجرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بأكثر من ملياري ريال.

وأضاف إن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة (15) اخرين بالإضافة إلى مقتل (4) وإصابة (6) من مهربي ومروجي المخدرات.

وأوضح المتحدث أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة في هذه العمليات هو (12) مليونا و(331) ألف قرص امفيتامين و(16) طنا و(812) كيلو غراما من الحشيش المخدر وأكثر من (6) كيلو غرامات من الهيروين، كما ضبط رجال الأمن بحوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجماليها حوالى 6ر12 مليون ريال بالإضافة إلى 210 قطع سلاح مختلفة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في شهر نوفمبر الماضي أن رجال مكافحة تهريب وترويج المخدرات تمكنوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي من إلقاء القبض على (875) متهما لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما بحوزتهم منها.

تويتر