«الوزاري» يناقش مشروعات القرارات والبيان الختامي للقمة

«الوزاري» يناقش مشروعات القرارات والبيان الختامي للقمة

أنهى «المجلس الوزاري الخليجي»، أمس، أعمال اجتماعه التكميلي في دورته الــ129 التحضيرية للدورة الـ34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت، وذلك بمشاركة أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون ناقشوا في جلسة العمل المغلقة الثانية مشروعات القرارات ومشروع البيان الختامي التي سترفع إلى قادة دول المجلس خلال القمة التي بدأت أعمالها برئاسة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وترأس الاجتماع التكميلي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، وحضره وزراء الخارجية في كل من البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والسعودية الأمير سعود الفيصل، وقطر خالد العطية، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله. كما يشارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، ووكيل وزارة الخارجية رئيس وفد دولة الكويت خالد الجارالله. وقال صباح الخالد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع التكميلي إن أبناء الخليج يتطلعون إلى قمة الكويت لتضيف لبنة صلبة في صرح الانجازات والإسهامات الجليلة في كل المجالات. وأضاف أن الشعوب الخليجية تتطلع إلى تعزيز إنجازات العمل الخليجي المشترك التي أحاطها أصحاب السمو قادة دول المجلس على مدى نحو ثلاثة عقود ببالغ الرعاية والعمل المتواصل والاهتمام الكبير، تحقيقاً لتطلعات شعوب دول الخليج العربية. الكويت ــ وام

تويتر