التحقيق في شن هجمات على 3 مساجد في بريطانيا

تحقق الشرطة البريطانية مع رجلين أوكرانيين اعتقلتهما الأسبوع الماضي بتهم شن هجمات بالقنابل على 3 مسجد، وقتل رجل مسلم عمره 75 عاماً.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم، إن شرطة مقاطعة مدلاندز الغربية أعادت اعتقال أحد الرجلين الأوكرانيين، والذي يبلغ من العمر 25 عاماً، بتهم قتل محمد سليم في 29 من ابريل الماضي طعناً بسكين، بعد خروجه من مسجد بمدينة بيرمنغهام.

وأضافت أن شرطة مقاطعة مدلاندز الغربية تحتجز الرجلين الأوكرانيين بتهم تفجير عبوات ناسفة في 3 مساجد بمدن ولفرهامبتون و والسول وتبتون، خلال الفترة بين 22 يونيو و 12 يوليو من العام الحالي.

ونسبت (بي بي سي) إلى مصدر في الشرطة قوله إن قتل محمد سليم، والذي وصف بأنه هجوم مهين على متقاعد أعزل "يشكل الآن جزءاً من تحقيق واسع تجريه وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة مقاطعة مدلاندز الغربية".

وكانت محكمة وستمنستر في لندن منحت الشرطة 7 أيام إضافية لاستجواب الرجلين الأوكرانيين.

وأثار قتل الجندي البريطاني، لي ريغبي، في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن في الثاني والعشرين من مايو الماضي على يد رجلين مسلمين بريطانيين من أصول نيجيرية ردود أفعال غاضبة في جميع أنحاء المملكة المتحدة أدت إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد في مختلف أنحاء بريطانيا.

تويتر