القرضاوي يهاجم بشدة إيران و«حزب الله»

القرضاوي انتقد بعنف حسن نصرالله. غيتي

هاجم الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، مساء أول من أمس، بشدة إيران وزعيم «حزب الله» اللبناني حسن نصرالله، ووصفه «بنصر الطاغوت» كما وصف حزبه بـ«حزب الشيطان»، بسبب تدخلهما عسكرياً في سورية الى جانب الرئيس بشار الاسد، داعياً الشبان المسلمين للتوجه الى سورية للقتال الى جانب مسلحي المعارضة.

وقال القرضاوي في الدوحة في مهرجان تضامني مع الشعب السوري أقامه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه، إن «زعيم حزب الشيطان يأتي ليقاتل أهل السنة، هكذا يأتي نصر الطاغوت والظلم ليقتل المسلمين من اهل السنة».

وأضاف أمام بضع مئات من الحاضرين «الآن عرفنا ماذا يريد الايرانيون، يريدون المجازر المستمرة والمدبرة لقتل أهل السنة». واعترف القرضاوي بأنه كان مخطئاً عندما ساند في وقت سابق الشيخ حسن نصرالله، وقال «دافعت عن من يسمى حسن نصرالله وحزبه حزب الطاغوت وحزب الشيطان، ووقفت أمام مشايخ السعودية أدافع عنهم، ويبدو ان مشايخ السعودية كانوا أنضج مني».

وتناوب على منصة المهرجان الخطابي الذي جرى تحت شعار «معكم حتى النصر» عدد من مشايخ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذين قدموا من الكويت والسعودية والسودان والمغرب وسورية، في حين توحد خطابهم جميعاً في مهاجمة إيران و«حزب الله» اللبناني.

تويتر