«طالبان» توجه تهديداً جديداً بقتل مشرف

برويز مشرف. أ.ب

وجهت حركة طالبان الباكستانية، أمس، تهديداً جديداً لاغتيال الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الذي يواجه حاليا مجموعة من القضايا القانونية المرفوعة ضده.

ويخضع الجنرال المتقاعد للإقامة الجبرية في مزرعته الواقعة على مشارف العاصمة اسلام آباد منذ ‬19 أبريل بتهم التآمر لقتل رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو، وإقالة عدد من القضاة عندما فرض الاحكام العرفية في ‬2007، ومقتل أحد زعماء البلوش المتمردين في ‬2006.

وقبل عودته الى باكستان في مارس هددت حركة طالبان الباكستانية بقتل مشرف بسبب تحالفه مع الولايات المتحدة في «الحرب على الإرهاب» ومحاولاته قمع المتمردين عندما كان في السلطة.

ووجه المتحدث باسم «طالبان»، إحسان الله احسان، تهديداً جديداً عبر رسالة مصورة نشرت على موقع الحركة «عمر ميديا»، قال فيها «قريباً سنعاقب هذا الشيطان بالموت على أفعاله الشريرة».

وتصدر مشرف قائمة «طالبان» للمهددين بالقتل بعد ان امر الجيش في ‬2007 باقتحام المسجد الأحمر في إسلام آباد، حيث كان يختبئ عدد من المتشددين، وأدت العملية الى مقتل اكثر من ‬100 شخص وفتحت ابواب الهجمات الاسلامية في باكستان.

وقال إحسان «من بلوشستان الى وزيرستان، أغرق مشرف بلاده في الدم والنار، لقد قتل مئات الطلاب الابرياء في المسجد الاحمر». ورفضت محكمة باكستانية، الأربعاء الماضي، الإفراج عن مشرف بكفالة بتهمة اعتقال قضاة. وجاء الحكم بعد يومين من منحه كفالة في قضية مقتل رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في تفجير في ‬2007.

ونجا مشرف من ثلاث محاولات اغتيال عندما كان في السلطة من ‬1999 حتى ‬2008، ويعد هدفاً للمتطرفين الإسلاميين بسبب تحالفه في «الحرب ضد الإرهاب» وقمعه المتمردين الاسلاميين.

تويتر