ظهور علني نادر للاسد في جامعة دمشق

الأسد يظهر محاطاً بحرسه أثناء تدشين نصب «شهداء الجامعات». أ.ب

شارك الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس في إزاحة الستار عن نصب تذكاري «لشهداء الجامعات السورية» وذلك في احتفال اقيم في جامعة دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة في خبر مقتضب « الرئيس بشار الأسد يشارك آلاف الطلاب، وبحضور عائلات الشهداء منهم، بإزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء الجامعات السورية في جامعة دمشق».

وعرضت صفحة الرئاسة السورية على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي صورة للأسد خلال الاحتفال، بدا فيها محاطاً بحراسه الشخصيين وسط جمع من الشبان والشابات الذين يمدون أيديهم لمصافحته.

ويعود الظهور العلني الأخير للرئيس السوري إلى الأربعاء، في الأول من مايو، عندما قام بزيارة محطة كهرباء الأمويين في «حديقة تشرين» في دمشق بمناسبة عيد العمال.

وأدى النزاع السوري المستمر منذ اكثر من عامين، إلى مقتل العديد من طلاب الجامعات، لاسيما في دمشق وحلب كبرى مدن الشمال، ففي ‬28 مارس الماضي، قتل ‬15 طالباً في كلية الهندسة المعمارية في منطقة البرامكة وسط دمشق، جراء سقوط قذائف هاون على مقصفها، في هجوم اتهم النظام مقاتلي المعارضة بالمسؤولية عنه.

وفي ‬15 يناير قتل اكثر من ‬80 شخصاً بينهم عدد كبير من الطلاب في انفجارين بجامعة حلب الواقعة في غرب المدينة.

وفي حين قال النظام إن مقاتلي المعارضة قصفوا الجامعة بصاروخين، اتهمت المعارضة القوات النظامية بقصف الجامعة مستخدمة الطيران الحربي.

تويتر