تنديد سعودي بإنتاج فيلم إيراني يجسد "شخصية الرسول"

نددت هيئة تابعة لرابطة العالم الإسلامي في السعودية، اليوم، بإنتاج فيلم إيراني يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واعتبرته "عملا محرما" و"أمرا منكرا وشنيعا".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن "الهيئة العالمية للتعريف بالرسول"، تعتبر هذه الخطوة "أمرا منكرا شنيعا فيه انتقاص لقدره، وهذا العمل محرم غاية التحريم لأن تجسيد شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف ومدخلا للاستهزاء به".

وحذرت الهيئة من "المفاسد العظيمة المترتبة على تمثيل الرسول صلى الله عليه وسلم"، مشيرة إلى "خطورة هذا العمل الذي تحرمه المجامع الفقهية ودور الافتاء والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي".

وحضت الهيئة، المسلمين على "واجب التواصي بمنعه ومقاطعة هذا العمل"، مؤكدة "مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة باعتبار أن إنتاج الفيلم على أراضيها وهي مسؤولة عنه".

يشار إلى أن المخرج الإيراني، مجيد مجيدي، بدأ تصوير فيلم "محمد صلى الله عليه وسلم"، في منطقة "كرمان" ومدينة "نور" السينمائية في جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار.

واستغرقت كتابة السيناريو 3 سنوات مع الاستعانة بفريق باحثين ومترجمين للوثائق التاريخية، وشارك في العمل عدد من رجال الدين من إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر.

وقرر منتج الفيلم، مهدي هيدريان، وكاتب السيناريو، كامبوزيا باتروفي، تحويل الفيلم إلى ثلاثية تعرض سيرة حياة النبي الكريم من طفولته حتى مماته.

تويتر