Emarat Alyoum

قائد الشرطة العسكرية السورية يعلن انشقاقه

التاريخ:: 27 ديسمبر 2012
المصدر: دمشق ــ أ.ف.ب
قائد الشرطة العسكرية السورية يعلن انشقاقه

أعلن قائد الشرطة العسكرية السورية، اللواء عبدالعزيز جاسم الشلال، انشقاقه عن الجيش السوري، في شريط فيديو مقتضب نشر على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» على الانترنت.

وتلا الضابط السوري، الذي ظهر في الشريط في بزته العسكرية جالساً وراء مكتب مع جهاز كمبيوتر قربه، بياناً قصيراً جاء فيه «أنا اللواء عبدالعزيز جاسم الشلال، قائد الشرطة العسكرية في سورية، اعلن انشقاقي عن جيش النظام، وانضمامي الى ثورة الشعب».

وأوضح ان اسباب انشقاقه تكمن في «انحراف الجيش عن مهمته الاساسية لحماية البلاد، وتحوله الى عصابات قتل وتدمير»، و«تدمير المدن والقرى، وارتكاب المجازر في حق شعبنا الاعزل، الذي خرج للمطالبة بالحرية».

وعبدالعزيز الشلال شخصية عسكرية غير معروفة على نطاق واسع في سورية، حيث تنحصر مهام الشرطة العسكرية بالاهتمام بشؤون الجنود ومراقبة انضباطهم.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مصادر قريبة من الشلال، أن هذا الاخير كان سيحال إلى التقاعد الشهر المقبل، وأنه أصبح خارج سورية. وذكرت تقارير على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ووسائل اعلام انه عبر الحدود الى تركيا.

وفي تعليقات على شريط الفيديو المنشور على «يوتيوب»، كتب احدهم ان «هذا الرجل تم وضعه على الهامش لفترة طويلة، وهو لا يحل ولا يربط، بعد الشك في تعاونه مع المسلحين». بينما كتب آخر ان الشلال قام بـ«سحب حواجز الشرطة العسكرية من الشوارع وكان خدوماً للناس».