تونس: عائلات الشهداء تتظاهر أمام «التأسيسي»

تعديل وزاري وشيك على حكومة الجبالي. أ.ف.ب

احتشد عشرات من أهالي شهداء وجرحى الثورة في تونس، أمس، أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي بالعاصمة في وقفة احتجاجية ضد «المماطلة» في تسوية ملفاتهم، فيما أعلن مصدر بالرئاسة التونسية عن تعديل وزاري منتظر سيتم الإعلان عنه في الساعات المقبلة. وقدمت عائلات الشـهداء والجرحى من عديد من المحافظات إلى مقر المجلس الوطني التأسيسي بمنطقة باردو من أجل حث النواب على التعجيل بتسوية ملفات أبنائهم العالقة منذ نحـو عامين.

ويعقد المجلس التأسيسي في وقت لاحق اليوم جلسة استثنائية للنظر في مشروع قانون يتعلق بالتعويض لشهداء الثورة ومصابيها.

وهناك مطالب أخرى تتعلق بضبط القائمة النهائية للشهداء والجرحى وصرف تعويضات عادلة لعائلات الضحايا وبإدماج ذويهم في برامج التشغيل.

وتم توفير رحلات علاج بالخارج لعدد من جرحى الثورة بمساهمات خارجية لكن الكثير منهم يشكون اليوم من «الإهمال الطبي» وافتقادهم إلى الإمكانات لمتابعة أوضاعهم الصحية بانتظام، فيما لايزال العديد ينتظر فرصة علاجه بالخارج.

من ناحية أخرى، قال رئيس الديوان الرئاسي عماد الدايمي، في تصريح لراديو «شمس إف إم» المحلي، أمس، إن هناك إجراءات جديدة ستتخذها الحكومة المؤقتة خلال ‬48 ساعة المقبلة.

وأضاف الدايمي أن الائتلاف الحاكم، الذي تقـوده حركة النهـضة الإسـلاميـة مع حزبي المؤتمر من أجـل الجمهورية والتكتل من أجل العمل والحريات، بصدد دراسة التعديل الوزاري خلال هذه الفترة وسيقع الإعلان عن الإجراءات الجـديدة في وقت لاحق.

تويتر