عرض مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن القاعدة

أعلنت الولايات المتحدة أمس، أنها تعرض ملايين الدولارات مكافأة لمن يدلي بمعلومات ترشد إلى مكان اثنين من أعضاء تنظيم القاعدة متهمين بتسهيل نقل الأموال وأعضاء التنظيم من خلال إيران.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن حكومة أوباما تعرض ما يصل إلى 7 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات ترشد عن مكان الممول محسن الفضلي الذي يتخذ ايران مقرا له وكان بين عدد قليل من زعماء القاعدة الذين تلقوا إشعارا مسبقا بهجمات 11 من سبتمبر عام 2001.

وعرضت الوزارة خمسة ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات ترشد الى مكان نائب الفضلي، عادل راضي صقر الوهابي الحربي، المتهم بالعمل مع شبكة تقوم بدور قناة توصيل لتنظيم القاعدة لنقل الأعضاء والأموال في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

واتخذت الخزانة الأميركية أيضا إجراء في حق الحربي إذ فرضت عقوبات مالية تحظر على المواطنين الأميركيين التعامل معه وتجميد أي اموال قد تكون له وتخضع للاختصاص القضائي الأميركي.

وكانت الخزانة استهدفت من قبل ستة من الأعضاء الآخرين للتنظيم في يونيو عام 2011. ووضعت الخزانة الفضلي في القائمة السوداء في عام 2005.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، ديفيد كوهين، في بيان "سنستمر في استهدف هذا المصدر الحيوي لتمويل القاعدة ومساندته وكذلك إبراز استمرار تورط ايران في تشغيل هذه الشبكة."

تويتر