سقوط قذائف هاون على الجولان

 

سقطت قذائف هاون سورية أطلقت خلال القتال بين القوات السورية الحكومية والجيش السوري الحر، في هضبة الجولان السورية التي تحتلها اسرائيل صباح أمس، من دون وقوع إصابات.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي، إن «قذائف هاون سقطت في وقت مبكر من هذا الصباح (أمس) في هضبة الجولان دون وقوع اضرار او إصابات».

وأضاف أن «القذائف كانت تستهدف قرى داخل سورية في اطار النزاع الدائر حاليا». واحتلت اسرائيل هضبة الجولان السورية في حرب 1967 وضمتها بشكل أحادي الجانب عام .1981 واشار المتحدث الى ان الجيش الاسرائيلي قدم شكوى لقوات الامم المتحدة المكلفة مراقبة الحدود منذ أكثر من 38 عاماً مفادها أن «تسرب النيران من سورية الى اسرائيل لن يكون مقبولاً». من جانب آخر افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن خمسة جنود على الاقل، وعنصرين من المعارضة المسلحة قتلوا اثر هجوم شنه المقاتلون المعارضون على حواجز للقوات النظامية في قرى قريبة من الجولان. وقال المرصد في بيان، إن «مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة استشهدا وقتل ما لا يقل عن خمسة من القوات النظامية، إثر هجوم نفذه مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة على حواجز للقوات النظامية في قريتي الحميدية والحرية بالجولان السوري بمحافظة القنيطرة».

تويتر