مقتل جندي إسرائيلي و3 مسلحين في اشتباك على الحدود المصرية

نقل جندي إسرائيلي أصيب في الهجوم المسلح على الحدود مع مصر. أ.ب

أسفر اشتباك عنيف على الحدود المصرية الإسرائيلية بين مسلحين وقوات حرس الحدود الإسرائيلية، عن مقتل جندي اسرائيلي وثلاثة مسلحين، فجر أحدهم نفسه.

وأكد مصدر امني مصري أن جنديا اسرائيليا قتل في الهجوم الذي شنه، أمس، مسلحون تسللوا من سيناء الى اسرائيل، وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين احدهم فجر نفسه. وقال المصدر لـ«فرانس برس»: «وفق المعلومات المتوافرة لدينا قتل جندي اسرائيلي» في الهجوم.

وأوضح المصدر ان «ثلاثة مسلحين تسللوا الى داخل اسرائيل عند منطقة العلامة 46 في القطاع الاوسط من سيناء وكانت معهم أحزمة ناسفة، ففجر أحدهم نفسه بينما قتل الجيش الاسرائيلي اثنين آخرين». وأضاف المصدر انه «يرجح ان يكون مصريون من بين المهاجمين».

وكانت متحدثة عسكرية اسرائيلية أعلنت ان ثلاثة مسلحين قتلوا في اشتباك مع جنود إسرائيليين على الحدود مع مصر، مضيفة أنه «تم احباط اعتداء كبير».

وقالت المتحدثة اللفتنانت كولونيل افيتال ليبوفيتش لـ«فرانس برس» إن «ثلاثة مسلحين تسللوا من سيناء في قطاع يعرف باسم هار حريف الى اسرائيل». وأضافت أنهم أطلقوا النار على الجنود الاسرائيليين الذي كانوا يقومون بحماية عمال في هذا القطاع. وصلت قوة اخرى كانت في مكان قريب واطلقت النار عليهم».

وتابعت ان «المسلحين الثلاثة قتلوا»، مستبعدة أن يكون هناك مهاجمون آخرون.

وأوضحت المتحدثة نفسها «نعرف انهم كانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص ومسلحين بشكل جيد جدا ومزودين بأحزمة ناسفة. نعتبر انه تم افشال اعتداء كبير جداً نتيجة رد الفعل السريع للجنود». وأضافت ان «كل الاشتباك وقع في الجانب الاسرائيلي لأنهم عبروا الحدود الى الجانب الاسرائيلي». وأضافت أنه ليس لديها معلومات عن هوية او انتماء المسلحين، لكنها أضافت أن جنوداً من كتيبة مشتركة من الرجال والنساء اشتركوا في الاشتباك واستطاعوا إحباط حادث كبير. وأعلنت أنه تم العثور بجانب الجثث على وسائل قتالية وحزام ناسف وبنادق.

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي، إن قوة من الجيش الإسرائيلي هاجمت مجموعة من المسلحين قدمت من سيناء وقتلت ثلاثة منهم.

وأضاف البيان أن المسلّحين أطلقوا النار باتجاه قوة إسرائيلية كانت تحرس أعمال بناء الجدار الحدودي في المنطقة وأن أحد المسلحين كان يحمل حزاماً ناسفاً أو عبوة ناسفة. ونقل البيان عن الناطق العسكري الإسرائيلي العميد يوءاف مردخاي قوله، إنه وفقاً لما وجدته القوات الإسرائيلية في ميدان الاشتباك فإنه «يبدو واضحاً أن القوة أحبطت هجوماً كبيراً ضد إسرائيل». وأضاف مردخاي أنه «لا يوجد مخرّبين تمكنوا من التسلّل إلى الأراضي الإسرائيلية في هذا الحدث».

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيحاي ادرعي، إن قوات الجيش أحبطت عملية مسلحة كبيرة بقتلها المسلحين الثلاثة. وأعلن أن رئيس هيئة الاركان الجنرال بني غانتس سوف يترأس جلسة لتقييم الوضع على خلفية إحباط الهجوم، فيما وصل الى مكان الحادث قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الميجر جنرال تال روسو. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مسلحين هاجموا قوة من الجيش الإسرائيلي قرب جبل حريف على محور فلادلفيا، على الحدود الإسرائيلية ـ المصرية على مقربة من الحدود مع قطاع غزة، أعقب ذلك اشتباك بين الجانبين.

وفي يونيو الماضي عبر مسلحون الى اسرائيل من سيناء وأطلقوا النار على اسرائيليين يبنون حاجزا على الحدود، ما أسفر عن مقتل عامل ثم قتل الجنود اثنين من المهاجمين. وكان أخطر حادث وقع في المنطقة حينما هاجم مسلحون معبر كرم أبوسالم من الجهة المصرية في الخامس من أغسطس الماضي بعد أن سيطروا على مدرّعة تابعة لقوات الأمن المصرية وقتلوا 16 جندياً مصرياً.

تويتر