السعودية: إحباط مخططات إرهابية وضبط خليتين في الرياض وجدة

أعلنت السعودية، اليوم، إحباط مخططات لهجمات إرهابية، كانت تستهدف خصوصا قوات الأمن والمنشآت العامة، فيما تم ضبط خليتين مرتبطتين بتنظيم القاعدة في الرياض وجدة والقبض على 8 أشخاص غالبيتهم من اليمنيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، قوله إن هذه المخططات بلغت "مرحلة متقدمة".

وأضاف المتحدث، أن "الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى عدة أشهر أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج"، وهو المصطلح المستخدم في السعودية للدلالة الى تنظيم القاعدة.

وبحسب المصدر، "اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل خلية إرهابية في مدينة الرياض عملت على الدعاية للفكر التكفيري الضال وتجنيد عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة".

وذكر أنه تم الكشف عن خلية أخرى مرتطبة بهذه الخلية في مدينة جدة على البحر الأحمر.

وبعد متابعة الخلية في الرياض، تبين بلوغ عناصرها "مرحلة متقدمة في السعي لتحقيق أهدافهم بما في ذلك اعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض"، ما أسفر بحسب المتحدث عن إصابة أحد أعضاء الخلية بحروق وبتر في أصابعه.

وعمل عناصر الخلية على "التواصل مع التنظيم الضال (القاعدة) في الخارج تمهيدا للبدء في عملياتهم الإجرامية النوعية".

وتم القبض على زعيم هذه الخلية، وهو سعودي، وأسفرت اعترافاته عن "معلومات تفصيلية" عن عناصر الخلية ومخططاتها والأشخاص الذي كان يتم التواصل معهم في الخارج، فضلا عن "القبض على ستة من اعضاء هذه الخلية، وجميعهم من الجنسية اليمنية".

كما القي القبض على سعودي واحد من أعضاء الخلية التي قالت السلطات إنها ضبطتها في جدة.

تويتر