اتهام 15 شخصاً بقضايا تعذيب في البحرين

وجّهت وحدة التحقيق الخاصة في النيابة العامة البحرينية، أمس، تهم التعذيب الى 15 متهماً بتعذيب مواطنين قدّموا شكاوى ضدهم. ونسبت وكالة أنباء البحرين (بنا) الى رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة، نواف عبدالله حمزة، قوله إنه في إطار التحقيق والتصرّف في شكاوى التعذيب وإساءة المعاملة، استمعت النيابة العامة الى أقوال الشاكين حيث تم سؤال تسعة منهم، وإحالة ثلاثة الى الطبيب الشرعي، لتوقيع الكشف الطبي عليهم، بالإضافة الى سؤال 16 شاهداً. وأضاف أنه في ضوء ما أسفرت عنه التحقيقات، فقد استجوبت النيابة العامة 15 من المتهمين وتم توجيه الاتهام إليهم بتعذيب المواطنين.

وقال إن النيابة العامة تلقت خلال شهر يونيو الماضي 11 بلاغاً جديداً، وإنه تم فتح تحقيق فيها جميعاً، مشيراً الى أن استدعاء المتهمين مازال جارياً لسؤالهم عمّا هو منسوب إليهم.

وسبق للنيابة العامة البحرينية أن أحالت متهماً من أفراد الشرطة الى المحكمة الكبرى الجنائية، وطلبت معاقبته لما نسب إليه من تهمة «إحداث عاهة مستديمة بالمجني عليه»، وأصدرت المحكمة حكمها في 25 يونيو الماضي، وقضى بسجنه خمس سنوات.

كما سبق للنيابة العامة أن أحالت ثلاثة متهمين الى المحكمة ذاتها في قضيتين منفصلتين، وطلبت معاقبتهم بتهمة «الاعتداء المفضي الى موت»، وقرّرت المحكمة في الجلسة نفسها تغيير القيد ووصف الاتهام الى «تهمة القتل العمد».

وأحالت النيابة العامة الشهر الماضي متهمَين من أفراد الشرطة الى المحكمة الكبرى الجنائية، لما نسب إليهما من تهمة «الاعتداء المفضي الى موت».

تويتر