محكمة بحرينية تخلي سبيل طفل

 

أخلت محكمة الاحداث البحرينية، أمس، سبيل طفل بحريني (11 عاما) وضع منذ شهر في مركز احتجاز خاص على خلفية قضية أمنية، على ان تستمر محاكمته التي عينت لها جلسة جديدة في 20 يونيو، وفقاً لمحامين. ووجهت نيابة الاحداث البحرينية للطفل علي حسن تهمة «الاشتراك في تجمهر بغرض الإخلال بالأمن العام».

واستغرقت الجلسة 10 دقائق، وحضرها الطفل مع ثلاثة محامين. وأفاد محامون بأن قاضي الاحداث امر بتسليم الطفل لعائلته، واجل القضية من اجل دراسة التقرير الذي أعدته باحثة اجتماعية عنه.

وذكرت رئيسة نيابة الأحداث البحرينية نورة عبدالله آل خليفة في بيان رسمي، أول من أمس، أنه تم القبض على الطفل علي حسن في 14 مايو الماضي أثناء قيامه بإغلاق احد الشوارع القريبة من العاصمة المنامة بحاويات القمامة ووضع كميات من الاخشاب في وسطه. وبحسب النيابة العامة، «اعترف الطفل في التحقيقات بارتكابه الواقعة وقيامه بإغلاق الطريق في يوم القبض عليه ذاته أكثر من مرة كلما أعادت الشرطة فتحه، حيث تم القبض عليه اثناء المحاولة الثالثة له، كما أنه قام بذلك بناء على طلب أحد المتهمين من مثيري الشغب مقابل مبلغ ثلاثة دنانير (ثمانية دولارات) سلمها له ولبعض من أصدقائه». وكانت الداخلية أكدت ان الطفل سمح له بتقديم امتحانات نهاية السنة للصف السادس أثناء وجوده في مركز الأحداث.

تويتر