إعادة محاكمة 14 معارضاً بحرينياً بينهم الخواجة

أمرت محكمة التمييز في البحرين، أمس، بمعاودة محاكمة 14 معارضا بارزا بينهم عبدالهادي الخواجة، المحكوم بالسجن المؤبد والمضرب عن الطعام منذ 80 يوما، أمام محكمة استئناف بعد ان دينوا امام محكمة عسكرية.

وقال محمد الجشي محامي الخواجة لـ«فرانس برس»، بعد جلسة قصيرة لمحكمة التمييز، إن «المحكمة وافقت على الطلبات، وأمرت بإجراء محاكمة أمام محكمة الاستئناف». وأضاف «كنا نأمل بإبطال الحكم، لكنه قرار سيعطينا فرصة للدفاع عن موكلينا»، مشيرا الى ان موعد المحاكمة الجديدة لم يحدد بَعْد.

وقد دعيت محكمة التمييز للبت في طعون بإدانة 14 معارضا، بينهم قياديون بارزون.

وبين المحكومين خصوصا عبدالهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ الثامن من فبراير الماضي، بتهمة التآمر على نظام الحكم. والمعارضون جزء من مجموعة تضم 21 شخصا يحاكم سبعة منهم غيابيا. ودين سبعة بالمؤبد، في حين حكم على الاخرين بالسجن بين سنتين و15 عاما. واعتقل وحوكم هؤلاء على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في فبراير ومارس .2011

من جانبه، قال المحامي محمد التاجر إن الخواجة، وبقية المعارضين، سيظلون في السجن حتى تحديد موعد جديد للمحاكمة، من قبل مجلس القضاء الاعلى.

وأكد المدعي العام ذلك بدوره أيضا، في بيان، مشيرا إلى ان محكمة الاستئناف لا يحق لها تشديد الأحكام، بل تخفيضها أو إبطالها، إلا ان التاجر أكد ان محكمة التمييز ليست بوارد دفع الخواجة إلى وقف الإضراب عن الطعام.

تويتر