واشنطن تتهم لبنانياً بتزعم شبكة دولية للإتجار بالمخدرات

وجهت وزارة العدل الأميركية تهم الإتجار بالمخدرات وتبييض الأموال إلى اللبناني أيمن جمعة الذي ارتبط اسمه بقضية المصرف اللبناني الكندي، مشيرة الى إنه يتزعم شبكة مخدرات دولية على علاقة بعصابة مخدرات مكسيكية.

وقالت وزارة العدل في بيان إنها اتهمت رسمياً جمعة بأنه "زعيم شبكة دولية للإتجار بالمخدرات وتبييض الأموال وتنسيق شحنات من عدة أطنان من الكوكايين موجهة إلى الولايات المتحدة بالاشتراك مع عصابة لوس زيتاس للمخدرات المكسيكية وتبييض مئات الملايين من الدولارات من أرباح المخدرات وإعادتها إلى الموردين الكولومبيين". وفي حال إدانته، يواجه جمعة عقوبة السجن مدى الحياة.

وتتهم وزارة العدل جمعة بالتآمر مع آخرين خلال السنوات الثماني الماضية، لتنسيق شحن عشرات آلاف كيلوغرامات الكوكايين من كولومبيا عبر أميركا الوسطى لتصل إلى عصابة لوس زيتاس المكسيكية ثم إلى الولايات المتحدة.

كما يتهم بتبييض ملايين الدولارت من أرباح المخدرات في المكسيك وأوروبا وغرب أفريقيا لصالح الموردين في كولومبيا وفنزويلا، والحصول على ما بين 8 و14% من القيمة.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أدرجت جمعة في يناير الماضي كتاجر مخدرات كبير، وقالت إنه استخدم حسابات في المصرف اللبناني – الكندي في بيروت، ثم عادت وزارة المال وأدرجت المصرف كـ""مشغل رئيسي لغسل الأموال".

تويتر