الكويت تضبط شبكة تخريب تابعة لدولة عربية تشهد اضطرابات

المجموعة اعترفت بتصوير أماكن حيوية في الكويت والتظاهرات التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة-أ.ف.ب

أعلنت مصادر كويتية أن الأجهزة الأمنية في البلاد ألقت القبض على خلية تخريب وتجسس، تتبع استخبارات دولة عربية تشهد حالياً موجة من الإضطرابات والاحتجاجات، إضافة إلى عناصر تتبع أحد  الأحزاب المسلحة في دولة عربية أخرى، تستعد مع أشخاص آخرين لتنفيذ عمليات تخريبية داخل الكويت وعدد من دول المنطقة، وذلك "بهدف خلط الأوراق وإبعاد الرأي العام عما يجري في الدولة الأولى من أحداث دامية".

وقالت المصادر المطلعة لصحيفة "الجريدة" الكويتية،اليوم، إن "الأشخاص الذين اعتقلوا اعترفوا بأنهم على صلة بالاستخبارات والحزب، وأنهم حالياً مكلفون بجمع المعلومات عما يجري في  الكويت تحديداً، وأنهم أرسلوا تقريراً يتضمن منع وزارة الداخلية الكويتية لرعايا بلدهم من دخول البلاد، وتصنيفهم ضمن الدول الخمس الممنوعة من دخول الكويت، كما تضمن التقرير أيضاً موقف مجلس الأمة من الأحداث في  بلدهم، وتأييده للثوار ومطالبة بعض أعضائه بطرد السفير".

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء المجموعة اعترفوا أيضا بأنهم صوروا أماكن حيوية في البلاد، وكذلك صوروا التظاهرة الأخيرة التي نظمت ضد النظام  الحاكم في بلدهم بالصوت والصورة.

وأوضحت أن أفراد المجموعة، وهم سبعة أشخاص خمسة منهم يحملون جنسية الدولة التي تشهد اضطرابات، واثنان يتبعان الحزب المسلح، اعترفوا أيضاً بأن هناك مجاميع أخرى تعمل على نفس الخط، لكنهم لا يعرفونها،وأنهم يسلمون  هذه التقارير إلى ضابط ارتباط في سفارة بلدهم، أو يتم ارسالها عبر "الإنترنت" إلى موقع مخصص لجهاز الاستخبارات.

وأفادت المصادر بأن الموقوف ورئيس المجموعة "أ. م" اعترف كذلك بأنه كان يجري رحلات مكوكية بين الكويت وبلده ودولة عربية أخرى، بهدف التنسيق وإيصال المعلومات وتلقي التعليمات الجديدة.

وعلمت "الجريدة" من المصادر نفسها، أن الأجهزة الأمنية في البلاد تلقت تقريراً استخباراتياً من إحدى الدول الخليجية، يفيد بوجود مثل هذه العناصر التخريبية في البلاد، والتي يتبع بعضها تنظيمياً استخبارات إحدى الدول  العربية، والبعض الآخر يتبع حزباً مسلحاً في دولة عربية ثانية.

وأفادت المصادر بأن التقرير تحدث أيضاً عن أن هذه العناصر تعمل حالياً على  جمع المعلومات في أكثر من دولة خليجية، وترصد تحركات أبناء ذلك البلد  العربي في دول الخليج، وموقفهم من النظام،وترسل تقارير شبه يومية عن كل  ما يكتب في الصحف ورأي الشارع الخليجي في ما يجري في تلك الدولة.

وأضافت أن التقرير حذر أيضاً من أن تلك العناصر صورت أماكن حساسة في  بلدان خليجية، وحددت مواقع تجمعات بشرية، كما صورت أكثر من منشأة حيوية.

تويتر