دعوة مصرية للتظاهر 8 يوليو « لإنقاذ الثورة »

التظاهرات المصرية دعت إلى تجاوز النقاشات والعودة لمطالب الثورة. أ.ب

دعا ناشطون مصريون إلى التظاهر في الثامن من يوليو المقبل «لإنقاذ اهداف الثورة» التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وحثوا السياسيين على تجاوز النقاشات حول جدول الانتخابات الزمني والعودة الى مطالب الثورة الاصلية. وكتب الناشطون على صفحة «ثورة الغضب المصرية الثانية» على موقع «فيس بوك» «الى كل القوى السياسية المتناحرة على الدستور أولاً او الانتخابات أولاً (...) أنجحوا ثورتكم أولاً، أنقذوا مصر أولاً، ثورتنا تنهار».

وأضاف الناشطون على الصفحة التي تضم اكثر من 55 ألف عضو ان المطالب الاصلية المتمثلة في حماية حقوق الانسان والحريات لم تتحقق بعد واستبدلت بجدل حول الجدول الزمني.

ويزداد عدد الشخصيات والمجموعات المطالبة بصياغة دستور جديد من أجل ضمان اسس دولة ديمقراطية قبل الانتخابات. وبالتالي تجنب صياغة الدستور في ظل مجلس شعب جديد قد يسيطر عليه الاسلاميون، لكن الناشطين الداعين للتظاهر في الثامن من يوليو يرون ان هذه النقاشات مبكرة وان الاولوية هي لضمان حرية التعبير والمحاكمة العلنية للمسؤولين عن الاستغلال وتوقف محاكمة المدنيين عسكرياً.

وبدا غضب المحتجين الذين شاركوا في الإطاحة بمبارك يتجه الى المجلس العسكري الاعلى الذي اتهموه بممارسة أساليب النظام السابق لخنق الاحتجاجات.

تويتر