الحكم بالمؤبّد على 8 معارضين بحرينيين

حكمت محكمة السلامة الوطنية في البحرين، وهي محكمة استثنائية، أمس، على ثمانية معارضين بارزين بالسجن المؤبد، فيما حكمت على 13 آخرين بالسجن بين سنتين و15 سنة بتهمة التآمر على النظام، فيما تستعد البلاد لإطلاق حوار وطني.

وشملت الأحكام 21 متهما بينهم سبعة حوكموا غيابيا، على خلفية الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير، التي انطلقت في المملكة في فبراير الماضي، ووضعت السلطات حدا لها بالقوة في منتصف مارس الماضي. وحكم بالسجن المؤبد على كل من زعيم حركة «وفا» عبدالوهاب حسين، ورئيس «حركة حق» حسن علي مشيمع، ومحمد حبيب المقداد وعبدالجليل المقداد وعبدالجليل السنكيس (حق)، وسعيد ميرزا أحمد النوري وعبدالهادي الخواجة (ناشط حقوقي يحمل الجنسية الدنماركية)، إضافة الى رئيس حركة «أحرار البحرين» سعيد شهاب، الذي يحاكم غيابيا وهو موجود في لندن. وبحسب وكالة أنباء البحرين فإن أبرز التهم التي وجهت إلى المعارضين الضلوع في «مؤامرة قلب نظام الحكم في المملكة بالقوة»، و«التخابر مع منظمة ارهابية تعمل لمصلحة دولة أجنبية». وكانت حركات: «حق ووفا وأحرار البحرين»، طالبت خلال الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المملكة بتأسيس جمهورية في البلاد.

وحكمت المحكمة ايضا على رئيس حركة «وعد» ابراهيم شريف بالسجن خمس سنوات.

وحكم بالسجن 15 سنة حضوريا على كل من عبدالهادي حسن المخوضر وعبدالله عيسى المحروس ومحمد حسن محمد جواد ومحمد علي رضي اسماعيل، وغيابيا على كل من السيد عقيل احمد علي، وعبدالرؤوف عبدالله احمد الشايب وعباس عبدالعزيز ناصر العمران وعلي حسن علي مشيمع وعبدالغني عيسى علي خنجر وعلي حسن عبدالله عبدالامام. كما حكم على صلاح عبدالله حبيل الخواجة بالسجن خمس سنوات، وعلى الشاب الحر يوسف محمد الصميخ بالسجن لمدة سنتين.

تويتر