«حماس» تطلق 50 قذيفة.. وإسرائيل ترد بقصف على غزة

فلسطينيون يسعفون مصاباً بغارة إسرائيلية على غزة. رويترز

أطلق الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، أمس، 50 قذيفة من قطاع غزة على اسرائيل، ردا على استشهاد اثنين من مقاتليه، خلال الأسبوع الماضي، وعلى الأثر ردت اسرائيل بغارة جوية، أوقعت خمسة جرحى، بينهم طفل في مدينة غزة. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة «حماس»، في بيان، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف. وقالت كتائب القسام في بيان، إنها «أطلقت 10 قذائف هاون على موقع عسكري إسرائيلي قرب معبر صوفا شرق رفح في جنوب القطاع، و15 قذيفة هاون على موقع كيسوفيم (شرق خانيونس)، وقصفت ايضا موقع نحال عوز شرق مدينة غزة». من جهتها، أعلنت كتائب «أبوعلي مصطفى» الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها أطلقت قذائف هاون عدة، تجاه مواقع اسرائيلية شرق غزة وخانيونس. وأكدت إذاعة الجيش الاسرائيلي أن 49 قذيفة هاون أطلقت، في وقت واحد، وسقطت في المدن المتاخمة لقطاع غزة، محدثة أضرارا طفيفة في منزل.

وفي غزة، أكد شهود أن طائرة اسرائيلية شنت غارة على موقع أمني تابع لـ«حماس».

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في غزة، أدهم أبوسلمية، إن الغارة الاسرائيلية استهدفت موقعا للامن الوطني التابع لـ«حماس»، شرق غزة، وأسفرت عن «اصابة خمسة مواطنين، بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام». وأوضح أن الجرحى وبينهم واحد في حالة «خطرة» نقلوا إلى مستشفى الشفاء في غزة، لتلقي العلاج.

وأدت الغارة الجوية أيضا إلى إلحاق أضرار بالموقع الأمني، كما شنت طائرة حربية إسرائيلية أخرى غارة مماثلة استهدفت مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين شرق خانيونس دون أن يصاب احد منهم. كما اطلقت المدفعية الاسرائيلية عشرات القذائف على بلدات شرق خانيونس ورفح في جنوب القطاع، بحسب مصدر أمني في الحكومة المقالة.

تويتر