الإمارات اليوم

السعودية توقف "مفتي إرضاع الكبير" عن الفتوى على الهواء بقرار ملكي

التاريخ::
المصدر: الرياض - د ب أ

أعلن مصدر سعودي في إذاعة "القران الكريم" السعودية أنه تم إيقاف عالمي دين عن الإفتاء في برامجهما اليومية التي كانت تذاع على الهواء مباشرة بعد قرار الملك عبد الله بن عبد العزيز بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء.
 
وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) مساء أمس إن إذاعة القرآن الكريم أوقفت برنامج فتاوى على الهواء الذي يستضيف الشيخ عبدالمحسن العبيكان، صاحب الفتوى الشهيرة بجواز "إرضاع الكبير" والتي واجه بسببها عدة انتقادات، بصفة يومية بداية من شهر رمضان، وجاء قرار الإيقاف تنفيذا للأمر الملكي الأخير القاضي بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ومن يرخص لهم بذلك" .
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته "أن وزير الثقافة والإعلام الدكتور العزيز خوجة أوضح للشيخ العبيكان أن أمر الإيقاف سيستمر حتى يتم استثناؤه من الجهات المعنية بالأمر" . وشمل الإيقاف أيضا الشيخ علي الركبان كونه متقاعدا من هيئة كبار العلماء. إلا أن المصدر قال أن محاولات تجرى للترخيص للشيخين العبيكان والركبان بتولي أمر الفتوى في الجهات الإعلامية الرسمية خاصة في إذاعة القران الكريم.
 
يأتي ذلك بعد صدور الأمر الملكي"بقصر الفتاوى على هيئة كبار العلماء ومن يجد فيهم الكفاية والأهلية التامة للاطلاع بمهام الفتوى" .
 

comments powered by Disqus
فيديو
معرض الصور
المزيد من الأخبار السياسية
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم