«الشرعية» تنزع 3000 لغم وعبوة ناسفة بمديرية باقم في صعدة

بعض الألغام التي تم نزعها بصعدة. وام

بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات الشرعية اليمنية من نزع نحو 3000 لغم وعبوة ناسفة، كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية قد زرعتها في عدد من المناطق بمديرية باقم بمحافظة صعدة.

وقال مصدر عسكري يمني، إن ميليشيات الحوثي الإيرانية زرعت كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، موضحاً أنه تم إبطال مفعول أكثر من 1000 لغم وعبوة ناسفة في منطقة مندبة، بينما تمكنت الفرق الهندسية من العثور على 2000 لغم وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيات الانقلابية في المناطق التي استعادتها قوات الشرعية في مديرية باقم. ونوه المصدر بأن الألغام والعبوات تنوعت ما بين الألغام الفردية وأخرى للعربات والمدرعات، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي لجأت إلى تمويه عدد كبير من الألغام من خلال صناعتها على شكل أحجار ومجسمات تناسب طبيعة الأرض بشكل يهدد حياة المدنيين، وهي في كل ذلك تهدف إلى إعاقة تقدم قوات الشرعية.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً للعمليات البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى تطهير المناطق المحررة من مخلفات الحوثي دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية. ويتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، ويتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة أبناء الشعب اليمني، فالتحرير يتبعه التطهير من فلول الميليشيات الإرهابية، بالإضافة إلى مشروعات إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية من جديد.

تويتر