Emarat Alyoum

«الهلال» تغيث عدداً من الأسر في عدن وتموّل مشروع إنشاء ثانوية بشبوة

التاريخ:: 13 فبراير 2018
المصدر: المخاء وشبوة وحضرموت ــ وام
«الهلال» تغيث عدداً من الأسر في عدن وتموّل مشروع إنشاء ثانوية بشبوة

أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من الأسر الفقيرة في عدن، وقدمت إليها الدعم المادي والمواد الغذائية الأساسية، وعملت على توفير احتياجاتها الضرورية لإعانة أفرادها على تجاوز ظروفهم الصعبة، وموّلت مشروع إنشاء ثانوية في شبوة، فيما وزعت مساعدات غذائية على أسر الشهداء في وادي حضرموت.

مشروعات الإمارات تعكس حرص الدولة

وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب

اليمني والتخفيف من معاناته جراء السياسة

التدميرية للميليشيات.

وفي التفاصيل، استجابت هيئة الهلال الأحمر لمناشدات الأسر الفقيرة في عدن فور علمها بحالتهم، وسارعت بتقديم المساعدة لهم، للتخفيف من معاناتهم، ورسم البسمة على وجوههم.

وأرسلت الهيئة فريقاً لتلمس احتياجات الأسر المعوزة، وتقديم العون والدعم المادي، إضافة إلى توفير الاحتياجات الأساسية التي تعينهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها، جراء ممارسات ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، المهندس جمعة عبدالله المزروعي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الهيئة تسهم بشكل كبير في استعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن، وهو ما يعكس حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته جراء السياسة التدميرية للميليشيات، والعمل على توفير المقومات الأساسية كافة، لإعادة دورة الحياة الطبيعية في هذا البلد الشقيق.

ولفت إلى أن الإمارات سبّاقة على الدوام في تلبية النداءات العاجلة التي أطلقتها السلطات والشخصيات الاجتماعية في العديد من المناطق المحررة باليمن، للتدخل الإنساني العاجل، ونجدة الأسر المعوزة فيها، حيث سيرت مئات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية، إضافة إلى المشروعات التنموية، التي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الأهالي الإنسانية.

كما وقّعت الهيئة اتفاقية لبناء وتشييد مبنى ثانوية مدينة الحوطة وضواحيها بمديرية ميفعة في محافظة شبوة، استمراراً للدعم الذي تقدمه لقطاع التعليم في المحافظة.

وأكد ممثل الهيئة بمحافظة شبوة، محمد سيف المهيري، أن الهيئة تحرص على تنفيذ مشروعات البنى التحتية في قطاع التعليم، وذلك لما للتعليم من أهمية بالغة في بناء العقل البشري، والنهوض بثقافات الشعوب، وإنشاء جيل متسلح بالفكر والمعرفة.

وقال إن دعم الإمارات للشعب اليمني يأتي ضمن الخطة الإنسانية والإغاثية التي وضعتها لدعم المحافظات اليمنية المحررة، ومن ضمنها محافظة شبوة، وإعادة تأهيل وإنشاء البنى التحتية في اليمن، للإسهام في تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد التي سببتها ميليشيات الانقلاب الحوثية.

وأضاف أن هذا المشروع الحيوي يسهم في تخفيف العبء عن أهالي الطلاب، كما سيعمل على تسهيل إكمال المراحل الدراسية للطلاب الذين تعاني أسرهم صعوبة في توفير تكاليف المواصلات اليومية لهم.

من جانبه، أعرب نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، علي أحمد نسعان، عن جزيل شكره وامتنانه للإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، على ما تقوم به وما تقدمه من مشروعات لدعم البنية التحتية في قطاع التعليم، مؤكداً أن هذا المشروع التعليمي سيسهم في إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للحصول على العلم والمعرفة، وذلك كونه يساعد على التخفيف من معاناة الطلاب، جراء صعوبة المواصلات والتنقل ما يقارب 10 كيلومترات للوصول إلى أقرب مدرسة للتعليم الثانوي بمدينة عزان.

وأثنى علي نسعان على جهود الهيئة في تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحسين بيئة التعليم في المحافظة، وذلك من خلال إنشاء وإعادة تأهيل وصيانة العديد من المباني التعليمية في شبوة.

كما بدأت الهيئة، أمس، توزيع مساعدات غذائية على أسر الشهداء بمديرية تريم، ضمن مبادرة إنسانية تنفذها في وادي حضرموت، تزامناً مع «عام زايد» لتخفيف حدة معاناة أسر الشهداء.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على دعم الشعب اليمني الشقيق، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لعملية توزيع هذه المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة.

وأكد رئيس فريق الهلال بحضرموت، عبدالعزيز الجابري، حرص الهيئة على الاستمرار في توزيع هذه المساعدات الإغاثية التي تحمل الأمل لأسر الشهداء الذين يستحقون منا جميعاً أن نتكاتف من أجلهم، لافتاً إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار تجسيد روح الأخوة والتضامن، والوقوف معهم، والمساهمة في تخفيف العبء الملقى على عاتق تلك الأسر.

وأعرب أهالي الشهداء والجرحى بمديرية تريم بمحافظة حضرموت عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية، التي تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن.