الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً حوثياً أطلق باتجاه خميس مشيط

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، أمس، صاروخاً باليستياً، أطلقته الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي لقوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنه وفي تمام الساعة السابعة و23 دقيقة من صباح اليوم (أمس) اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي الصاروخ الذي أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح وخرق للقرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشدداً على أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وجدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة، باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ، وانتهاك الأعراف والقيم الدولية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

تويتر