مصير مجهول لـ 15 فتاة اختطفتهنّ ميليشيات الحوثي الإيرانية

كشفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية باختطاف 15 فتاة من الناشطات في الحزب، خلال تظاهرة لهن الأسبوع الماضي بالعاصمة صنعاء.

وقالت المصادر، أمس، إن الميليشيات الحوثية رفضت الكشف عن مصير 15 فتاة قام مسلحوها باختطافهن، أثناء مشاركتهن في مسيرة معارضة للانقلابيين. وأضافت المصادر أن عائلات المختطفات طرقت كل الأبواب لمعرفة مصير بناتها، دون أن تتمكن من معرفة أي شيء عن مكان وظروف اختطافهن في سجون الحوثيين. وأكدت المصادر أن المعتقلات تعرضن للضرب والتعذيب أثناء اعتقالهن، ونقلن إلى قسم شرطة الجديري، قبل أن يتم نقلهن إلى جهة غير معروفة. وشهدت صنعاء في 13 يناير الجاري، وهي ذكرى مرور 40 يوماً على اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على يد الحوثيين، تظاهرة نسائية للتنديد بممارسات الميليشيات الانقلابية، والمطالبة بتحسين الظروف المعيشية والأمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية. لكن المتمردين قمعوا التظاهرة واعتدوا بالضرب على المشاركات وقاموا باختطاف بعضهن.

من جهة أخرى، تم الكشف عن مقتل الناشطة في حزب المؤتمر الشعبي العام أمل القليصي، على يد الحوثيين، بعد اختطافها في محافظة إب، واغتصابها والتمثيل في جثتها.

تويتر