الدولة تمنح المنظمة 800 ألف دولار لتنفيذ المشروع الإنساني

اتفاقية تعاون بين الإمارات و«الصحة العالمية» في مجال الرعاية الصحية باليمن

خلال توقيع الاتفاقية. وام

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية، بغرض دعم الرعاية الطارئة للحياة ورعاية الأمهات وحديثي الولادة في المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، وذلك لضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية الطارئة الأساسية والمنقذة للحياة للنازحين والمجتمعات المضيفة.

وقّع الاتفاقية مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية سلطان محمد الشامسي، بحضور المندوب الدائم للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير عبيد سالم الزعابي، والمدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية بيتر سلامة.

وبموجب اتفاقية التعاون ستعمل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على منح منظمة الصحة العالمية مبلغاً وقدره 800 ألف دولار أميركي لتنفيذ هذا المشروع الإنساني في اليمن، والذي تعتبره دولة الإمارات جزءاً من استجابتها للحالة الإنسانية في اليمن.

وأكّد السفير الزعابي أن هذا المشروع ينبع من حرص القيادة الرشيدة في الدولة على إغاثة الشعب اليمني الشقيق وتقديم كل الدعم له، حيث بلغ إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 2.56 مليار دولار أميركي.

وجدد السفير حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون والشراكة مع منظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية.

من جانبه، ثمّن بيتر سلامة، الدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات في المجال الإنساني في كل أنحاء العالم، خصوصاً في اليمن، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون بين منظمة الصحة العالمية والدولة في سبيل رفع المعاناة عن العديد من المحتاجين وإنقاذ العديد من الأرواح البشرية عبر العالم.

 

تويتر