الإمارات اليوم

عودة الحياة إلى المناطق المحررة بجهود إماراتية

:
  • المخاء - وام

عادت الحياة من جديد إلى المناطق اليمنية المحررة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ورصدت وكالة أنباء الإمارات (وام)، ميدانياً، الأوضاع في المناطق المحررة عبر زيارات إلى عدد من مرافقها الرئيسة، التي تولت دولة الإمارات بناءها وإعادة تأهيلها من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر.

ففي مستشفى المخاء العام بمدينة المخاء بمحافظة تعز، الذي حولته ميليشيات الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام، هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تطويره وتأهيله، ليصبح جاهزاً لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون في المستشفى، إن عملية إعادة تأهيل المستشفى بدأت مع تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف، وتقدموا بالشكر والتقدير إلى الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تمت لإعادة تأهيل هذا المستشفى بالشكل الأمثل.

وقال مدير المستشفى الدكتور منصور محمد، إن الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخاء، أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد إلى هذه المنشأة الصحية المهمة التي كانت عبارة عن ركام خلال فترة سيطرة ميليشيات الحوثي على المدينة، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر حرصت على تزويد المستشفى بالمعدات الطبية اللازمة والأدوية، من أجل تلبية احتياجات المرضى.

كما أشار إلى أن الوضع الآن اختلف بشكل جذري مع تحرير مدينة المخاء من ميليشيات الحوثي، حيث عادت الحياة بشكل طبيعي إلى المدينة.

من جانبهم، أكد عدد من أهالي مدينة المخاء أن الإمارات عبر هيئة الهلال بذلت جهوداً كبيرة من أجل إعادة تأهيل المستشفى، مشيرين إلى أن تحرير المدينة أسهم بشكل كبير في عودة الحياة إلى المدينة ومنشآتها المختلفة ومن أهمها المستشفى العام.

يشار إلى أن إجمالي قيمة مساعدات الإمارات لليمن خلال الفترة من أبريل 2015 حتى نوفمبر 2017، بلغ نحو 9.4 مليارات درهم (2.560 مليار دولار).

وتعكس تلك الأرقام والبيانات حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني، بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي لتحرير اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة فاعلة من الإمارات وعدد من الدول العربية.

وعلى صعيد القطاع الصحي، تابعت الهيئة خلال عام 2017 دعمها للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن، عبر تسليم الأدوية الخاصة بمكافحة المرض للجهات المختصة باليمن. كما وزعت 100 ألف «ناموسية» مشبعة بالمبيدات، لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في الوقاية من الإصابات.

وكثفت الهيئة جهودها في إعادة ترميم وافتتاح المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات اليمنية، بعد رفدها بسيارات الإسعاف والمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

مواد ذات علاقة