الإمارات اليوم

قرقاش: تهديد الحوثي باستهداف الملاحة الدولية توثيق لطبيعة الميليشيات الإرهابية

:
  • دبي - الإمارات اليوم

ندد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أمس، بتصريح القيادي الحوثي الإرهابي صالح الصماد، الذي يهدد فيه علانية باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال قرقاش، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «تصريح الحوثي صالح الصماد، الذي يهدد فيه علانية باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر توثيق جديد للطبيعة الإرهابية للميليشيات الحوثية، للعلم تهديد الصماد جاء في اجتماعه ببعثة الأمم المتحدة».

وزير الدولة للشؤون الخارجية:

الحوثي أهلك الحرث والنسل، وأفسد في اليمن، وخان حليفه وشريكه.

وأضاف قرقاش، في تغريدة أخرى «الحوثي الذي أهلك الحرث والنسل، وأفسد في اليمن وخان حليفه وشريكه، يهدد الملاحة الدولية اليوم، نحن أمام عصابة إرهابية وجودها وظلمها في اليمن غدت أيامه محدودة».

وكان رئيس ما يسمى المجلس السياسي لميليشيات الحوثي الإيرانية، صالح الصماد، قد هدد باستهداف خط الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر. ولوح الصماد، خلال لقائه نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، معين شريم، بـ«قطع البحر الأحمر والملاحة الدولية»، كأحد الخيارات الاستراتيجية، التي سيتم الدخول فيها، إذا استمر التقدم غرب اليمن، ووصول الحل السياسي إلى طريق مسدود، بحسب تعبيره.

وهذه التهديدات ليست الأولى التي تطلقها الميليشيات الحوثية في باب المندب، حيث استهدفت مرات عدة سفناً وبواخر. وقد حذرت الولايات المتحدة والتحالف العربي مراراً من خطر تلك الميليشيات، المدعومة إيرانياً، على الملاحة الدولية.

وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ليس بالجديد على الحوثيين، لكن هذه المرة الأولى التي يأتي فيها التهديد بشكل مباشر ودون مواربة.

وسبق أن قصفت الميليشيات الموالية لإيران سفناً وبوارج في البحر الأحمر، وهذا السجل الأسود الذي يهدد الملاحة الدولية دفع قوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي إلى إطلاق معركة الساحل الغربي.

مواد ذات علاقة