عودة 23 من الجرحى إلى عدن بعد رحلة علاج في الهند على نفقة الإمارات

عاد إلى عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، أمس، 23 جريحاً يمنياً بعد رحلة علاج في مستشفيات الهند، تكللت بالنجاح على نفقة الإمارات، تحت إشراف «هيئة الهلال الأحمر»، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وثمّن الجرحى العائدون ومرافقوهم الوقفة الإنسانية لدولة الإمارات إلى جانبهم، وما قدمته لهم من دعم سخي ومساندة في هذه الظروف العصيبة التي يمرون بها، موجهين أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي تعكس توجيهاته الكريمة اهتمام الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، بالشعب اليمني الشقيق. وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على الجهود التي تبذلها لتحسين أوضاع اليمنيين والتخفيف من معاناتهم، ووصفوا تلقيهم العلاج على نفقة الدولة باللفتة الإنسانية الكريمة من الإمارات وقيادتها الرشيدة.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، المهندس جمعة عبدالله المزروعي، إن الإمارات قامت بعلاج ما يزيد على 3000 جريح يمني في كل من الإمارات والأردن والسودان والهند، وتماثل الكثير منهم للشفاء وعادوا إلى أرض اليمن، فيما غادر، الشهر الماضي، 88 جريحاً يمنياً لتلقي العلاج، ولايزال البعض يتلقى العلاج في مشافى الهند. وتوقع رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، أن يتم إخلاء الدفعة الخامسة من الجرحى اليمنيين إلى الهند لتلقي العلاج، مطلع عام 2018، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بهم.

تويتر