Emarat Alyoum

قرقاش: استهداف الرياض يجعل ملف صواريخ إيران أولوية

التاريخ:: 07 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
قرقاش: استهداف الرياض يجعل ملف صواريخ إيران أولوية

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أمس، أن الهجوم الباليستي الحوثي الإيراني على الرياض يجعل ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية أولوية عاجلة.

وكتب قرقاش في تغريدات على حسابه على «تويتر»، «استهداف الحوثي الفاشل للرياض بصواريخ باليستية إيرانية تطور خطير يضع الأولويات في نصابها الصحيح، وأهمها أن خطر التمدد الإيراني هو التحدي الأول».

وحذر من خطر تحويل الحوثي إلى «حزب الله» جديد في اليمن، وقال «خطر تحويل الحوثي إلى حزب الله جديد ماثل أمامنا، ورفضه للحل السياسي خلال الفترة السابقة يؤكد أن المرونة معه ليس هذا وقتها، تصعيده سيضره».

وأضاف «الهجوم الباليستي الحوثي الإيراني على الرياض يجعل ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية أولوية عاجلة، لن نقبل بأن نكون تحت خطر هذا البرنامج».

وقال «وفي هذا السياق من المهم تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه الخطر الإيراني وعميله الحوثي، موقف المرتبك ومواقف الحياد ليس هذا مكانها أو زمانها».

وكان قرقاش قال في تغريدة سابقة «نقف مع السعودية قلباً وقالباً، خطوتنا وتوجهنا واحد، نبذل الغالي والنفيس لحفظ منطقتنا، ونبقى السند والعضيد لتحالف الحق الذي تقوده الرياض».