الإمارات اليوم

«الهلال الأحمر» تدعم قطاع الصحة في اليمن بـ 10 سيارات أدوية

:
  • عدن ــ وام

قدمت الإمارات، أمس، 10 سيارات أدوية، عبر منظمة الصحة العالمية، إلى القطاع الصحي في محافظة عدن، وذلك استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية، وحرصاً من الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني لمواجهة الضرر والصعوبات.

وقام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن بتسليم السيارات إلى منظمة الصحة العالمية، بحضور وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، الدكتور حسين يونس حسن، ومدير عام المركز الإقليمي للإمداد الدوائي، الدكتورة سعاد ميسري، وعدد من العاملين في قطاع الصحة في عدن وأبين.

وقال مسؤول الهيئة في عدن، جمعة المزروعي، إن هذا الدعم هو واجب إنساني، مؤكداً أن فريقه يسير وفق برنامج وخطة عمل، بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية ومكاتب الصحة في مختلف المحافظات اليمنية.

من جانبه، قال وزير الصحة اليمني إن الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي دائماً إلى جانبنا، كما أنهما من الداعمين الأوائل لنا في مختلف الظروف، مشيراً إلى أن سيارات الأدوية التي تسلمتها منظمة الصحة العالمية سيتم توزيعها على عدد من المحافظات المحررة.

وأعرب الوزير اليمني عن شكره للإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، ولهيئة الهلال على دعمهم الدائم والمستمر لقطاع الصحة اليمني، مؤكداً أن الدعم سيصل إلى المحافظات المحررة، وأيضاً التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين.

وأشار الوزير اليمني إلى أن وزارة الصحة اليمنية تسلمت قبل ذلك 10 ملايين دولار من الإمارات عبر منظمة الصحة العالمية، تم إنفاقها على توفير مستلزمات ومعدات لمختلف المحافظات.

وثمّن مدير مكتب الصحة العالمية في عدن دور الإمارات والهيئة الكبير في دعم القطاع الصحي في عدن والمناطق المحررة وفي كل المحافظات. وقال إن منظمة الصحة العالمية سبق أن استقبلت أطناناً من الأدوية من الإمارات لمواجهة الكوليرا التي كانت من أولويات الإمارات، ولم يتأخروا في ذلك.

مواد ذات علاقة