الإمارات اليوم

الجيش يعيد بناء وتأهيل القوات البحرية بدعم من التحالف

:
  • عدن - الإمارات اليوم

بحثت قيادات الجيش اليمني، في اجتماع أمس، جهود إعادة بناء وتأهيل القوات البحرية، بدعم من التحالف العربي، المساند لها في حربها ضد انقلاب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال الاجتماع الذي ضم قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني اللواء الركن عبدالله حسين النخعي، وقائد قوات خفر السواحل العميد الركن خالد علي محمد، أهمية القوات البحرية والدفاع الساحلي وقوات خفر السواحل في الدفاع عن المياه الإقليمية وحماية الملاحة الدولية ومكافحة التهريب والقرصنة، وغيرها من الأعمال العدائية الخارجة عن القانون.

وشدد الرئيس اليمني على أهمية التعاون والتنسيق مع الأشقاء في دول التحالف العربي، للإسهام في إعادة البناء والتأهيل وتعزيز القدرات، لافتاً إلى أهمية إعادة بناء وتأهيل المنشآت العسكرية للاضطلاع بمهامها وواجباتها على أكمل وجه، لامتلاكها القاعدة البشرية والكوادر المؤهلة.

واستعرض قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي وقائد قوات خفر السواحل صورة موجزة من برامج الإعداد وإعادة التأهيل، من حيث المنشآت والبنى التحتية، خصوصاً في قيادة البحرية بعدن، بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأكدا تطلعهما إلى تعزيز ذلك التعاون، للإسهام في تحقيق الأهداف المشتركة مع الأشقاء في السعودية والإمارات.

 

مواد ذات علاقة