الإمارات اليوم

عمليات للجيش اليمني في جبهات عدة وغارات للتحالف على مواقع للميليشيات

مصرع قيادات حوثية في صعدة بينهم خبراء أجانب

:
  • صنعاء - الإمارات اليوم

أكدت مصادر ميدانية في صعدة مصرع ثلاثة من قيادات الميليشيات الانقلابية، بينهم أحد عناصر حزب الله اللبناني، فيما أصيب سبعة آخرون بينهم عناصر أجنبية، في غارة للتحالف على موقع لهم بمديرية «مجز»، في حين واصلت قوات الجيش اليمني عملياتها العسكرية في جبهات صنعاء والجوف ومأرب وتعز وشبوة وحجة.

وتفصيلاً، قالت مصادر ميدانية في محافظة صعدة الحدودية مع المملكة العربية السعودية، إن ثلاثة من أبرز القيادات الميدانية المتخصصة في صناعة الصواريخ والمتفجرات التابعة للحوثيين قتلوا، بينهم خبير عسكري من عناصر «حزب الله اللبناني»، وأصيب سبعة آخرون بينهم عناصر من جنسيات عراقية وسورية، في غارة جوية استهدفت موقعاً لهم بمديرية «مجز».

«الشرعية» تمكنت من إعادة السيطرة على تسعة مواقع في مديرية عسيلان بشبوة.

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت مستودعاً تستخدمه الميليشيات كورشة لإعادة التصنيع الحربي والعسكري في منطقة «الجعملة» بمديرية «مجز»، ما أدى إلى مصرع ثلاثة وإصابة سبعة من عناصر الميليشيات، بينهم عناصر أجنبية من حزب الله اللبناني ومن سورية والعراق.

وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف حلقت في سماء المديرية بكثافة قبل شنها غارات مكثفة على مواقع متفرقة للميليشيات في المديرية، بينها «ورشة التصنيع العسكري» في منطقة «الجعملة»، والتي خلفت خسائر كبيرة ومهمة في صفوفهم وأدت الى تدمير الورشة.

كما قصفت مقاتلات التحالف بأكثر من غارة مواقع للميليشيات الانقلابية في منطقة مران بمديرية جيدان جنوب المحافظة، والتي تعد مسقط رأس زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي، كما شهدت منطقة «الغور» بمديرية «غمر»، قصفاً مدفعياً مكثفاً من قبل الجيش السعودي على مواقع الميليشيات، خلف قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش من صد هجوم للميليشيات على مواقعهم في منطقتي «الجراشب والخنجر» بمديرية خب والشعف، وفقاً لمصادر ميدانية أكدت مصرع وإصابة سبعة من عناصر الانقلابيين في عملية الصد، كما تمكنت من إعطاب آلية عسكرية لهم أثناء محاولتها التقدم باتجاه منطقة «صبرين» في المديرية ذاتها.

وفي مأرب، شهدت جبهات صرواح مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية في هيلان وأطراف منطقة المخدرة، وتكبدت خلالها الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة، وفقاً لمصادر ميدانية أكدت تمكن الجيش من التقدم باتجاه منطقتي «واغرة والسايلة» في المخدرة بعد معارك عنيفة مع الميليشيات التي فرت على وقع ضربات الجيش، مخلفة قتلى وجرحى، وتم حصر ست جثث متناثرة في مواقع المواجهات.

من جانبها، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الميليشيات في صرواح وحريب القراميش، ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية وإعطاب أخرى، ومقتل وإصابة عدد من عناصرهم.

وفي صنعاء، تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير تعزيزات عسكرية للميليشيات في جبهات نهم، تركزت في مناطق «مسورة والمدفون وغولة الحنشان»، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، التي تلقت عناصرها في جبهات «يام والمدفون وقرب مسورة» خسائر كبيرة على يد قوات الجيش التي تقترب من السيطرة على تلك المناطق، وفقاً لمصادر ميدانية.

وفي تعز، شهدت جبهة الساحل الغربي للمدينة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية في مناطق شرق «يختل» ومفرق «الهاملي - المخاء»، الذي تعرض لغارات من قبل مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع الميليشيات المتمركزة في تلك المناطق.

كما شهدت جبهات شمال غرب المدينة وشرقها مواجهات ومعارك كر وفر بين الجانبين، فيما استهدفت الميليشيات الأحياء الشرقية لمدينة تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، ما خلّف شهيدين أحدهما امرأة، وعدداً من الجرحى في أوساط المدنيين.

وفي الحديدة، استهدفت مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي مواقع للميليشيات بمنطقة «الفازة» بمديرية «التحيتا» وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ما دفع الانقلابيين إلى مداهمة عدد من القرى والمناطق في مديريات «حيس والجراحي والخوخة»، وقامت باختطاف عدد من سكانها بحجة دعمهم للشرعية والتحالف.

وفي حجة الحدودية مع السعودية، شنت مقاتلات التحالف أكثر من 13 غارة جوية استهدفت مواقع الميليشيات في جبهات حرض وميدي، مخلفة دماراً هائلاً في مواقعهم، إلى جانب سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين، خصوصاً في جنوب صحراء ميدي.

وفي شبوة، واصلت قوات الجيش تطهير المواقع التي حاولت الميليشيات اقتحامها أول من أمس، وتمكنت من إعادة السيطرة على تسعة مواقع في مديرية عسيلان، أهمها مناطق «شميس والعكدة والمحكمة»، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات إلى جانب أسر عدد منهم.

مواد ذات علاقة