الإمارات اليوم

«الهلال» الإماراتي توزع 108 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية على مستشفيات شبوة

:
  • شبوة – وام

بدأت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، أمس، توزيع شحنة أدوية نوعية مقدمة من الإمارات تقدر بـ108 أطنان من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية على المستشفيات والمراكز الصحية بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية.

فقد سلمت الهيئة مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة هذه المساعدات الطبية التي شملت أربع شاحنات من المواد الإغاثية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، عبدربه هشله ناصر، ونائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، ناصر حسين البعسي.

وقال رئيس فريق الهلال في شبوة، محمد المهيري، إن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الحالات المرضية، واستجابة لمناشدات الأشقاء في الأمانة العامة للمجلس المحلي بمحافظة شبوة، ونداءات الاستغاثة من مكاتب الصحة العامة والسكان ومستشفى عتق المركزي والمستشفيات والمراكز الصحية بمديريات المحافظة، حرصاً من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون لأبناء محافظة شبوة لمجابهة الصعوبات والاحتياجات الطارئة للحالات المرضية والإنسانية بعموم مناطق ومديريات المحافظة كون ذلك واجباً إنسانياً أساسياً.

وأوضح المهيري أن هذه الشحنة من الأدوية ستوزع على المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية العاملة في المديريات حسب احتياجات كل منها.

مواد ذات علاقة