الإمارات اليوم

احتفالات في عدن ومأرب بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر

:
  • عدن - الإمارات اليوم

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس، عرضاً عسكرياً هو الأول الذي تقيمه الحكومة الشرعية منذ تحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، في وقت احتشد فيه الآلاف في شارع المعلا، وذلك للاحتفال بالذكرى الـ54 لثورة الـ14 من أكتوبر التي اندلعت لطرد المستعمر البريطاني.

وشهد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أمس، عرضاً عسكرياً شاركت فيه 23 فرقة عسكرية من طلاب الكلية العسكرية والوحدات القتالية المختلفة والقوات الخاصة.

وأكد بن دغر، أن الدولة الاتحادية هي الحل الوحيد والمقبول على نطاق وطني وإقليمي ودولي واسع لوقف العنف، وحفظ الأرواح والدماء. ونوه بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ووقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية، مؤكداً أن التحالف العربي يقف إلى جانب حق اليمن في رفض ومقاومة الانقلاب وهزيمته.

بالتزامن، احتشد آلاف اليمنيين في شارع المعلا الرئيس للمشاركة في الفعالية التي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي، لإحياء ذكرى الثورة. من جهته أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أن المعركة ضد الجماعات المتطرفة ستتواصل.

وقال إن المجلس سيقوم قريباً بإجراء استفتاء شعبي حول الوحدة اليمنية.

من جهة أخرى، حضر نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، أمس، الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ54 لثورة 14 أكتوبر. وفي الاحتفال قال محسن «إن مأرب لم تكن إلا قلب الجمهورية وحصنها المنيع».

مواد ذات علاقة