«الهلال» يُطلق مشروعي «الحقيبة المدرسية» و«الأثاث المدرسي» في عتق شبوة

مجموعة من التلاميذ المستفيدين من الحقيبة المدرسية ضمن مشروعات الهيئة في شبوة. وام

أطلق فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» في شبوة، أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على طلاب مدارس مديرية عتق، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، كما دشن مشروع الأثاث المدرسي.

وزار الفريق مدرسة البيحاني الابتدائية والأساسية بمديرية عتق عاصمة المحافظة، لتدشين مشروع الحقيبة المدرسية، الذي يستفيد منه نحو 5000 طالب وطالبة، من المرحلتين الابتدائية والأساسية بكل المديريات، إضافة إلى تزويد المدارس الأكثر احتياجاً للأثاث المدرسي من مدارس المرحلتين الأساسية والثانوية بمديرية عتق والمديريات الأخرى، بـ1000 كرسي مزدوج، وفق خطة الاحتياج المدرسية المعتمدة لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال رئيس الفريق بالمحافظة، محمد سيف المهيري، إن المشروع يأتي ضمن خطة عمل تشمل مختلف مدارس مديريات المحافظة، ولن يكون الوحيد من أجل دعم التعليم فيها، مشيراً إلى المشكلات التي واجهتها العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، جراء انقلاب ميليشيات الحوثي، والحرب التي تمارسها على الشعب اليمني.

وأكد سعي الهيئة لدعم قطاع التعليم بالمحافظة بعدد من المشروعات، إضافة إلى صيانة وتأهيل وتأثيث المدارس والمرافق التعليمية وفق الاحتياج، وتقديم كامل الدعم لأسر وأهالي شبوة، حتى يستمر أبناؤها في تعليمهم من أجل بناء يمن جديد خال من الأزمات، لافتاً إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة عمل تشمل مختلف مدارس مديريات محافظة شبوة، ولن يكون الوحيد في قطاع التعليم.

من جانبه، أعرب المدير العام لمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة، محمد علي لملس، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، وذراعها الإغاثية والإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على الدور الكبير الذي تقوم به في دعم العملية التعليمية بشبوة، ما من شأنه ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

ووصف «الحقيبة المدرسية» بأنه مشروع نوعي، يأتي ضمن الدور النبيل الذي تضطلع به الإمارات وهيئة الهلال الأحمر، وفريق عملها بالمحافظة.

 

تويتر