سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى ميناء المكلا

مساعدات إغاثية من «الهلال» لأهالي مديرية دهر بشبوة

صورة

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مجموعة من السلال الغذائية على أهالي مديرية دهر بمحافظة شبوة، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر، على ما قدمته ومازالت تقدمه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، محمد سيف المهيري، حرص الهيئة على مواصلة جهودها الخيّرة، ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهلهم، وذلك عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، خصوصاً الأسر المعوزة والأشد احتياجاً، إضافةً إلى أصحاب الهمم.

وقال إن عملية توزيع السلال الغذائية تأتي امتداداً لعمليات الإغاثة الإنسانية المستمرة في مختلف مديريات شبوة، استشعاراً من الهيئة بالظروف الإنسانية المأساوية، وحرصاً منها على تخفيف العبء الملقى على عاتق سكان هذه المناطق، في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعانيها البلاد، مشيراً إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية لشبوة ستتواصل، تلبية لمدى احتياجات سكانها من المواد الغذائية، وذلك عبر الذراع الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات باليمن (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي)، وبتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة، انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية، وامتداداً للعلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

من جهة أخرى، استقبل ميناء المكلا، أول من أمس، سفينة مساعدات إماراتية جديدة، على متنها مئات الأطنان من المواد الغذائية، لتوزيعها على الشرائح الضعيفة، وفي مقدمتها أصحاب الهمم بمحافظة حضرموت.

وقال رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بحضرموت عبدالعزيز الجابري، إن سفينة المساعدات الإماراتية، تأتي امتداداً للجسر البحري الإغاثي، الذي تنفذه دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر، التي وضعت في أجندتها حزمة من المشروعات الإغاثية في المحافظات اليمنية المحرّرة.

وأكد حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفرقها بالمحافظات اليمنية على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لمستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، لتقديم كل ما من شأنه أن يلبي احتياجات الأشقاء في اليمن من المساعدات الإغاثية والتنموية، لدعم الأمن الغذائي بالمحافظة، وتنفيذاً لوصية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بأهل اليمن.

وأوضح أن هذه الشحنة من المساعدات من شأنها أن تدعم بشكل كبير الجهود الإغاثية التي تبذلها الهيئة، للحد من تفاقم المعاناة الإنسانية على الساحة اليمنية، منوهاً بأنها تعد جزءاً من منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية، ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية، وجزءاً من البرامج التي تنفدها الهيئة في حضرموت أيضاً.

تويتر