مسؤول أممي يشيد بالجهود الإنسانية لـ «الهلال الأحمر الإماراتي» في اليمن

أشاد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، بالجهود الإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف المناطق اليمنية، خصوصاً المحافظات الجنوبية المحررة.

وثمّن جيمي - خلال لقائه محمد الكعبي ممثلاً عن «الهلال الأحمر» في عدن - جهود ودور الهيئة، والأثر الإيجابي والفائدة التي تحققت على الأرض بفضلها.

وناقش الجانبان الأعمال التي تقوم بها المنظمات التابعة للأمم المتحدة في مختلف المناطق اليمنية، وكيفية التنسيق بينها وبين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأكثر نشاطاً في المحافظات المحررة لمضاعفة الفائدة.

وبحث اللقاء إمكانية العمل في عموم المناطق المحررة والخاضعة لسيطرة الانقلابيين، عبر مكاتب المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وإمكانية رفع نسبة الحضور والوجود للمنظمات الدولية في عدن.

وأكد الكعبي أن العمل الإغاثي والإنساني لـ«الهلال» في اليمن أسهم بشكل واضح في تخفيف معاناة الكثير من الناس، من خلال توفير الأمن الغذائي ودعم القطاع الصحي، والإسهام في القضاء على الأوبئة التي انتشرت بسبب الحرب، ومعالجة الجرحى، بجانب إعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرتها الحرب، ومنها ترميم عشرات المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية ودور رعاية ذوي الإعاقة، إضافة إلى دعم قطاع الكهرباء وحفر آبار الشرب في المناطق النائية والريفية.

وأضاف الكعبي أن «الهلال الأحمر» تسعى للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية لتوحيد الجهود خلال الفترة المقبلة، ورفع مستوى العمل الإنساني بالمجالات التنموية والخدمية في مختلف المحافظات.

تويتر