مواجهات في 7 جبهات.. وسقوط قتلى وجرحى في صفوف التمرد

مقاتلات التحالف تكثف غاراتها على مواقع الميليشيات في مختلف محافظات اليمن

قوة من الشرعية في الطريق المؤدي إلى «معسكر خالد» بالمخاء. أ.ف.ب

كثّفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، مخلّفة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، في وقت تواصلت المواجهات العسكرية في الجوف ومأرب وميدي وتعز وصعدة وشبوة والضالع.

وتفصيلاً، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، تحركات الميليشيات المتمردة بين محافظتَي تعز والحديدة، وشنّت سلسلة غارات جوية على مواقع الميليشيات المحاصرة بين مديريتَي المخاء غرب تعز والخوخة جنوب الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية إن قتلى وجرحى سقطوا خلال القصف، في حين شوهد عدد من الآليات وهي تحترق.

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف قصفت مدفعاً تابعاً للميليشيات الانقلابية بمنطقة المجرى شرق النجيبة بجبهة الهاملي غرب تعز.

وبالتزامن، تصدت قوات الشرعية لهجوم شنته الميليشيات الانقلابية على مواقعها غرب محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري إن الميليشيات هاجمت مواقع الشرعية في مقبنة، لكن الأخيرة تصدت لها وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيراً إلى سقوط 12 قتيلاً، بينهم قيادي بارز في جماعة الحوثي، و16 جريحاً خلال المواجهات.

وفي حجة، قصفت مقاتلات التحالف العربي جيوباً تابعة للميليشيات الإنقلابية قرب مدينة ميدي التي تمكنت قوات الشرعية من تحريرها، وتواصل حالياً تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات خلال سيطرتها على المدينة.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات صغيرة للميليشيات الحوثية في أطراف مزارع النسيم بالمدينة، وتمكنت من قتل وجرح العديد منهم، في حين لاذ الباقون بالفرار.

وفي مأرب، قصفت مدفعية قوات الشرعية مواقع الميليشيات في مناطق متفرقة من مديرية صرواح غرب المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أنها شاهدت تصاعد أعمدة الدخان من أماكن القصف.

وفي الجوف، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في عدد من جبهات المحافظة الواقعة شمال البلاد، حيث سقط قتلى وجرحى من الميليشيات خلال هذه المعارك.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن مصدر عسكري قوله إن ثمانية من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم في معارك عنيفة شهدتها جبهة الخنجر، اشتدت وتيرتها في موقع أبرق العضب، الذي تحاول الميليشيات الانقلابية التسلل إليه.

في الأثناء، قال المتحدث الرسمي للمنطقة السادسة، العقيد عبدالله الأشرف، إن اشتباكات عنيفة في موقعَي الجبل ووادي قويحش بجبهة الساقية غربي الجوف، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح.

وفي جبهة حام بمديرية المتون تمكنت مدفعية الكتيبة الثانية في «اللواء 122 مشاة» من إحراق عربة للميليشيات الانقلابية كانت في طريقها إلى أحد مواقعها بالجبهة.

وفي صعدة، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للميليشيات كانت تطلق منها قذائف الهاون باتجاه قوات الجيش الوطني، بتباب الخشم والتباب السوداء في باقم.

وبالتزامن مع ذلك، لقي ثلاثة من عناصر الميليشيات الانقلابية مصرعهم بعد محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش الوطني من اتجاه جبل قعم، المحاذي لجبل شعير بمديرية باقم شمالي صعدة.

وقال مصدر ميداني إن كتيبة المهام الخاصة في الجيش الوطني بمحور البقع شمالي صعدة، تصدت لمحاولة التسلل وقتلت العناصر المهاجمة.

وفي صنعاء، لقي عدد من مسلحي الميليشيات مصرعهم في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على حواجز تفتيش تابعة للميليشيات شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الطيران استهدف بثماني غارات نقطة الأزرقين ونقاطاً أخرى مجاورة، قرب مديرية همدان شمالي صنعاء. وتحدثت المصادر عن أطقم عسكرية تابعة للميليشيات شوهدت تهرع إلى النقاط المستهدفة لنقل جثث القتلى والمصابين.

كما دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة نهم شرق صنعاء.

وفي إب، قالت مصادر محلية إن مواطنين عثروا على قيادي حوثي بارز مقتولاً في إحدى شعاب قرية نجد العقماء بمديرية بعدان.

وأوضحت المصادر أن القتيل مشرف أمني لمديرية بعدان، ويدعى أبوحمود الفلاحي، مشيرة إلى أن الفلاحي متهم بارتكاب جرائم جسيمة ضد أبناء المديرية واختطاف العديد منهم في أوقات سابقة.

تويتر