«الهلال» تدشن «وصية زايد بأهل اليمن» في محافظة شبوة

«الحملة» تأتي دعماً لأسر الشهداء والجرحى في شبوة. وام

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أول من أمس، حملة «وصية زايد بأهل اليمن» في محافظة شبوة، التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، وإدخال السعادة والفرحة في قلوبهم.

تأتي الحملة، في إطار حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على مساندة الشعب اليمني الشقيق، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك دعماً لأسر الشهداء والجرحى لما قدموه من تضحيات في ميادين الدفاع عن أرضهم.

وتتضمن الحملة التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في الـ16 من أغسطس الجاري - وتأتي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك - توفير احتياجات أسر الشهداء والجرحى من الأضاحي وكسوة العيد، وتوزيع هدايا ومكارم نقدية، حيث تستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في مختلف المحافظات اليمنية.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد سيف المهيري - عقب التدشين - أن تنفيذ حملة «وصية زايد بأهل اليمن» يأتي استمراراً للنهج الإنساني والإغاثي والتنموي لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، التي تبذل جهوداً كبيرة لتعزيز استجابتها الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن منذ اندلاع الحرب.

وأوضح أن الهدف الإنساني النبيل الذي تستند إليه «وصية زايد بأهل اليمن» هو إسعاد أبناء وأسر الشهداء والجرحى، خلال أيام العيد المباركة لإدخال مشاعر الفرح والسعادة والسرور على قلوبهم تكريماً وعرفاناً من دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، لما قدمه آباؤهم وأبناؤهم الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكد اهتمام الإمارات حكومة وشعباً بالظروف الإنسانية السائدة حالياً في اليمن، الذي يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وأشار المهيري - خلال زيارته لذوي الشهداء عقب تدشين الحملة - إلى أن الهيئة حرصت على أن تحصل كل أسرة من أسر الشهداء على أضحية وسلتين غذائيتين، إضافة إلى كسوة العيد.

وأضاف أنه تم تقديم مبالغ نقدية لهم كهدايا بدلاً من كوبونات شراء الملابس وكسوة العيد، نظراً لبعد مسافة الأسواق التجارية عن قرى ومناطق أسر الشهداء، لافتاً إلى أن الهيئة ستعمل خلال المراحل المقبلة على توفير كوبونات شراء الكسوة للمستفيدين، لتتمكن من تنفيذ أهداف الحملة والوصية على أكمل وجه. من جهته، اطمأن مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محمد الكتبي، على عملية توزيع الأضاحي وكسوة العيد في مركز العزاني التجاري وسوق المواشي بالمنصورة في عدن.

واطلع الكتبي على سير العمل في مركز توزيع القسائم على أسر الشهداء والجرحى، وأعرب عن سعادته بمستوى الإنجاز الذي تحقق في هذا الصدد.

تويتر