«الهلال» تفتتح مركزاً صحياً ومدرسة في حضرموت

افتتاح مدرسة الشعابات بمديرية الضليعة بعد صيانتها وإعادة تأهيلها وتزويدها بالأثاث. وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، بمديرية الضليعة بحضرموت، مبنى المركز الصحي بمنطقة النجدين، بعد إعادة تأهيله وتزويده بما يلزم من أجهزة وأدوات صحية في إطار المشروعات الإنسانية والخيرية، التي تبنتها الهيئة بالمناطق اليمنية المحرّرة. وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أحمد النيادي، إن دعم القطاع الصحي والسكاني من أولويات عمل الفريق بمحافظة حضرموت، عبر بناء وصيانة وتأهيل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.

من جهة أخرى، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مدرسة الشعابات بمديرية الضليعة، بعد صيانتها وإعادة تأهيلها وتزويدها بالأثاث اللازم، في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم وتأهيل القطاعات الحيوية في اليمن، وعلى رأسها قطاع التعليم.

وخلال حفل حضره مسؤولون بالمديرية، وجمع من سكان الضليعة، تفقد مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي، التجهيزات التي زوّدت بها المدرسة. وأكد أحمد النيادي أهمية المشروع، والدور التعليمي الذي تلعبه المدرسة في المنطقة، حيث تساعد على منع العديد من الأطفال من التسرب من التعليم، هرباً من مشقة الذهاب يومياً إلى مدارس أخرى قد تبعد عشرات الكيلومترات، لافتاً إلى ما توليه الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من أهمية للتعليم في اليمن، وما يمثله في بناء الدولة الجديدة. وعبّر مسؤولون في مديرية الضليعة عن خالص تقديرهم للجهود الخيّرة لدولة الإمارات ولذراعها الإنسانية «الهلال الأحمر» على ما قدمته من دعم وتطوير للمؤسسات الحكومية والأهلية بالمديرية، وسائر مناطق حضرموت، ومختلف المحافظات المحرّرة.

وكانت الهيئة وقّعت اتفاقيات عدة بالمديرية، لدعم جوانب مختلفة في القطاعين الصحي والتعليمي بالمديرية، إضافة إلى تغطية حاجتها من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

تويتر