موّلت تنفيذ عمليات صيانة وتأهيل لمستشفى وست مدارس بمديريتي عتق وميفعة بشبوة

«الهلال» تفتتح مركز السل وأمراض الصدر في المكلا

خلال تدشين مركز السل وأمراض الصدر بالمكلا بعد تأهيله من قبل الإمارات. وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح أمس، مبنى مركز السل وأمراض الصدر بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، بعد إعادة تأهيله وصيانته من قبل الهيئة، وفقاً لاتفاقية أبرمت أخيراً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات، بتوجيهات القيادة الرشيدة، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين، ودعم مشروعات البنية التحتية بالمحافظات المحررة.

حضر حفل التدشين مدير مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، رياض الجريري، ورئيس قسم الصدر والسل، خالد عبدالله العمودي.

وأكد قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي، أحمد النيادي، في تصريح له، أن هذا الافتتاح يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية، ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية، وإعادة تأهيلها، وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ولفت النيادي إلى أن مشروعات ترميم وصيانة المرافق الصحية ما هي إلا حلقة في سلسلة المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، وتحسين أوضاع الأهالي فيها، وتلبية متطلباتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

ونوه بأن هيئة الهلال الأحمر تحرص على تنفيذ مشروعاتها الإنسانية في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة، ومنها حضرموت، عبر حزمة من المشروعات التنموية والخدمية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي.

وأشاد كل من الجريري والعمودي بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، ومنها القطاع الصحي.

من جهة أخرى، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لتمويل تنفيذ عدد من مشروعات صيانة وتأهيل مستشفى عتق المركزي وست مدارس أساسية وثانوية بمديريتي عتق وميفعة. كما وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية غذائية متنوعة على الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل، في مديرية حبان بمحافظة شبوة.

وزودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة بناقلة من المشتقات النفطية من مادة الديزل، للمساهمة في تحسين خدمة التيار الكهربائي الذي يستفيد منه بشكل مباشر نحو 45 ألف منزل.

تويتر