مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات على مواقع المتمردين في حجة

قوات الشرعية تتقدم في نهم.. وتدك مواقع للميليشيات في تعز

مقاتل من المقاومة اليمنية في إحدى مناطق تعز. أ.ف.ب

تمكنت قوات الشرعية من التقدم في مديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء، مع استمرار المواجهات بين الجيش اليمني بمساندة مقاتلات التحالف من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى في جبهات عدة.

وتفصيلاً، سيطرت قوات الشرعية على منطقة نجد العتق الواقعة بين صرواح مأرب ونهم بشمال شرق العاصمة، في خطوة وصفت بالنوعية لفتح جبهة جديدة باتجاه العاصمة من جهة جبهة صرواح، التي تأتي بعد أيام من وعود من قيادة قوات التحالف والجيش اليمني في مأرب بأن الأيام المقبلة ستكون قوات الشرعية في العاصمة.

وفي نهم، تجددت المعارك بين الجيش والميليشيات في جبهة المجاوحة التي قصفتها مقاتلات التحالف بسلسلة من الغارات النوعية، مخلفة قتلى وإصابات في صفوف الانقلابيين وتدمير آليات عسكرية لهم كانت في المنطقة.

وفي تعز، دكت مدفعية الجيش الوطني مواقع للميليشيات بمنطقة الكدحة بمديرية المعافر الواقعة غرب تعز، فيما شهدت جبهة مقبنة اشتباكات عنيفة بين الجانبين تركزت في مواقع عسيلة والشبيبة والنبيع والعشملة والمضابي ومنطقة الميدان، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين وفقاً لمصادر ميدانية.

وفي جبهة غرب مدينة تعز، شهدت مناطق تبة ياسين ووادي حنش وأطراف منطقة حذران غرب جبل هان مواجهات عنيفة بين الجانبين، عقب محاولة تسلل للميليشيات إلى مواقع الجيش في المنطقة وغرب مدرات المحررة.

وكانت مقاتلات التحالف شنت خمس غارات على مواقع متفرقة للميليشيات في غرب تعز، مستهدفة شمال وشرق مديرية موزع، والهاملي ومفرق المخاء، كما استهدفت تعزيزات للميليشيات على طريق الحديدة – المخاء بالقرب من مدينة الخوخة الساحلية، ما خلف تدمير آليات عدة تابعة لها.

من جهة أخرى، لقي ثلاثة من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مصرعهم بنيران الجيش الوطني اليمني غرب محافظة تعز. وأبلغ مصدر عسكري وكالة الأنباء اليمنية بـ«أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تجمعاً للميليشيات الانقلابية في منطقة مقبنة غرب تعز، ما أدى إلى مصرع ثلاثة وإصابة آخرين بجروح مختلفة».

وأضاف أن «جرحى آخرين من الميليشيات سقطوا باستهداف مدفعية الجيش الوطني (رشاش 14.5) تابعاً للميليشيات الانقلابية، ما تسبب في احتراقه جوار تبة السلال شرق المدينة».

وفي صعدة، أكدت قوات الجيش استمرار عملياتها في جبهات محور علب الحدودي مع السعودية، بعد تنفيذ هجوم مباغت وخاطف ضد مواقع الميليشيات في منطقة خليقا.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش من صد محاولة تقدم للميليشيات باتجاه مواقع الجيش في منطقة مندبة بمديرية باقم التي باتت شبه محررة وفقاً لمصادر عسكرية بالمديرية، مشيرة إلى أن الميليشيات تحاول استعادة مواقعها التي خسرتها في الهجوم الأخير للجيش في المديرية، الذي تمكن من خلاله من تحرير خمسة مواقع متقدمة في عمق المديرية.

وفي حجة، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع الميليشيات بمديرية حيران الواقعة شمال شرق ميدي، ما خلف 13 قتيلاً وعدداً من الجرحى في صفوفها.

وفي البيضاء، تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على أجزاء من منطقة سبلة بهران بمديرية القريشية، بعد هجوم ناجح شنته على مواقع الميليشيات بالمنطقة وكبدتها خسائر كبيرة، وفقاً لمصادر محلية أكدت تقدم المقاومة باتجاه منطقة الظهرة بالمديرية.

من جهة أخرى، اختطفت ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية أمس، عدداً من أبناء قرية ذمجير التابعة لمحافظة البيضاء. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن شهود عيان قولهم، إن الميليشيات دهمت قرية ذمجير، واختطفت عدداً من أبنائها وفجرت أحد المنازل.

تويتر