«الهلال» توقّع اتفاقية تنفيذ مشروع شبكة مياه العصبة وعصم في حضرموت

النيادي خلال التوقيع على الاتفاقية. وام

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية تنفيذ مشروع شبكة مياه منطقة العصبة وعصم، بمديرية السوم بمحافظة حضرموت اليمنية. وتنص الاتفاقية على تنفيذ تمديدات وحفريات، وربط الآبار بخزان المياه في المنطقة، وتأهيل الشبكات الداخلية، وتركيب محطات الضخ، وإنشاء شبكات مياه، إلى جانب تجهيز المواقع من محطات ضخ وخزانات. وأكد رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بحضرموت، أحمد النيادي، عقب الاتفاقية - التي حضر توقيعها مدير عام مديرية السوم، سليم سعيد باشامخة، ومدير المشروع، سعيد عوض باحميش، ومندوب المنطقة، عوض بن محمد بن قفلة - أهمية البدء في هذا المشروع لما له من أهمية قصوى على صعيد توفير مياه صالحة للشرب، وشدد على أن الاتفاقية تأتي في إطار تقديم خدمات أفضل ضمن مشروعات التنمية والبنية التحتية، موضحاً أن الهيئة تبنت خطة متكاملة لتنفيذ مشروعات متعلقة بالمياه والصحة والتعليم والبنى التحتية على مراحل عدة. وقال إن مشروعات البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة في المنطقة. وأضاف أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي المنطقة، واستقرار سكان القرى في مواطنهم وعدم هجرتهم منها، فضلاً عن الحفاظ على صحة الناس والتغلب على مشكلة شح المياه وتوفير كميات كافية منها في المناطق والقرى المستفيدة.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في صحراء حضرموت، باعتبارها أكثر منطقة تعاني من ذلك، منوهاً إلى ما شهدته صحراء حضرموت من موجة جفاف قاسية، خلال السنوات القليلة الماضية، لم تمرّ بها منذ زمن طويل.

وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية، لذا حرصت الهيئة على تنفيذ هذا المشروع المهم ليوفر مياه الشرب والري، ويخفف على الناس مشقة الحصول على الماء من خلال مشروعات المياه المتنوعة.

تويتر