الهلال الأحمر» تؤكد الحرص على توفير الاحتياجات الطبية الأساسية لمرافق شبوة الصحية

أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرص قيادة الدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها أبناء الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب التي تشنها عليهم ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة، محمد سيف المهيري، أمس، لمستشفى عتق العام، التي نقل خلالها اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالأوضاع المأساوية التي خلفتها الحرب باليمن، مشيراً إلى أن توجيهات سموه في هذا الصدد تتمثل في أهمية توفير الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بشبوة، والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات العلاجية التي تقدمها للأشقاء اليمنيين، علاوة على الاستمرار في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمحتاجين منهم.

وخلال الزيارة اطلع رئيس فريق الهلال الإماراتي بمحافظة شبوة على مختلف أوضاع المستشفى، الذي شيدته دولة الكويت في منتصف السبعينات من القرن الماضي، وتفقد الأقسام الداخلية للمستشفى وغرفة العمليات الكبرى وغرفة الأطفال الخدج وغرفة الإنعاش التي يرقد فيها أحد ضحايا الألغام التي زرعتها الميليشيات في بيحان، حيث طالب رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر برفع تقرير طبي عاجل عن حالة الجريح.

من جانبه، رحب مدير عام المستشفى، الدكتور رامي لملس، بزيارة رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، مشيداً بمواقف الإمارات تجاه اليمن ودعهما المتواصل للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين نتيجة الأزمة الطاحنة التي تعصف بهم.

واستعرض لملس أبرز احتياجات المستشفى الذي يمثل المستشفى المرجعي الأول بالمحافظة ويقدم خدماته للمواطنين من مديرياتها كافة، معرباً عن أمله أن تعمل «الهلال الأحمر الإماراتي» على وضع مستشفى عتق في سلم اهتماماتها، وضمن جهودها المتواصلة لإعادة إعمار القطاع الصحي في شبوة.

ونوه بحاجة المستشفى الملحة لعملية إعادة تأهيل شاملة، وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة ومساعدة إدارة المستشفى في حل مشكلة العجز الخاصة بتوفير مرتبات البعثة الطبية العاملة بالمستشفى.

تويتر