قدمت دعماً لأصحاب الأمراض المزمنة و«أصحاب الهمم» في شبوة

«الهلال» توزّع مساعدات إغاثية جديدة في حضرموت

توزيع مساعدات إغاثية جديدة على أهالي مديرية ساه في حضرموت. وام

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مساعدات إغاثية جديدة على «أصحاب الهمم» والأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمنطقة غيل عمر بمديرية ساه بمحافظة حضرموت.

يأتي ذلك في إطار حملتها الإنسانية، والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، على أكثر من صعيد، لمساعدة الأشقاء في اليمن، والتخفيف من معاناتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

وقال نائب فريق «الهلال الأحمر» الإماراتي في حضرموت أحمد النيادي، إن توزيع هذه المساعدات الإغاثية يأتي من أجل تلبية احتياجات الأهالي، وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة، خصوصاً في المجالات الخدمية والإنسانية كافة، وسد الفجوة الغذائية، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، وتلبية لاحتياجات السكان من المواد الغذائية، نظراً لشحها، في ظل عدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المحتاجة. وأكد أن الهيئة ستكثف جهودها الإنسانية لتغطية مختلف المحافظات المحررة والمناطق النائية خصوصاً، مشيراً إلى أن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة، لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

من جهة أخرى، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية عاجلة على مرضى الفشل الكلوي والأورام السرطانية وذوي الإعاقة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية، وذلك في إطار الحملة الإنسانية التي أطلقتها الهيئة حديثاً بالمحافظة، والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات على أكثر من صعيد، لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم، ولتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية. وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة محمد المهيري، إن المساعدات الغذائية شملت المرضى الذين يتلقون جلسات العلاج الكيماوي، بمركز معالجة الأورام السرطانية، ومرضى الفشل الكلوي بمركز غسيل الكلى، علاوة على «أصحاب الهمم»، الذين يتلقون التعليم والعلاج الطبيعي بمركز رعاية وتأهيل «أصحاب الهمم».

تويتر