الإمارات تسلّم وزارة النقل اليمنية الدفعة الأولى من حافلات النقل.. ومساعدات إغاثية لحضرموت

بن دغر يشيد بالدعم السخي الإماراتي حكومةً وشعباً للمحافظات المحررة

خلال توقيع اتفاقية تسليم الحافلات بحضور بن دغر وقائد قوات التحالف العربي في عدن. سبأنت

أشاد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات واليمن لإعادة تشغيل مؤسسة النقل البري، بالدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات حكومة وشعباً للمحافظات اليمنية المحررة في مختلف المجالات، فيما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية في الديس الشرقية بحضرموت.

وفي التفاصيل، أكد بن دغر أن الإمارات بذلت الدماء رخيصة من أجل حرية الشعب اليمني. جاء تصريح رئيس الوزراء اليمني على هامش توقيع اتفاقية بين الإمارات ووزارة النقل اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن بشأن تشغيل المؤسسة المحلية للنقل البري.

وقع الاتفاقية مع الجانب الإماراتي وزير النقل وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي، مراد الحالمي، بحضور بن دغر وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وعبر بن دغر عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع الجانب الإماراتي، والتي ستعيد لمؤسسة النقل البري مكانتها التي عرفت بها سابقاً لدى عامة المواطنين اليمنيين.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها المستمر من الشعب اليمني، وقال «ليس غريباً على الإمارات أن تدعمنا بهذه الوسائل».

ونقل بن دغر تحيات الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لدولة الإمارات التي تسعى إلى استعادة الشرعية من خلال رباطها في جبهات القتال، ودعمها لإعادة تطبيع الحياة في المناطق المحررة.

وتتضمن الاتفاقية تسليم حافلات للنقل الجماعي لاستئناف العمل بالمؤسسة المحلية للنقل البري قريباً بعد تقديم خطة عمل من وزارة النقل اليمنية إلى الإمارات خلال 30 يوماً، سيتم بعدها تدشين العمل بمؤسسة النقل البري من عدن إلى جميع المحافظات المحررة.

في السياق نفسه، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، عدداً من السلال الغذائية على أهالي مديرية الديس الشرقية شرق محافظة حضرموت، حيث استفادت منها الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وأصحاب الهمم وأسرهم من أبناء المديرية. ويأتي توزيع هذه السلال في إطار المساعدات الإغاثية التي توزعها الهيئة، دعماً للفئات المعوزة في المجتمع اليمني، بهدف تخفيف تداعيات الظروف الاقتصادية جراء انقلاب الحوثيين على الشرعية في البلاد.

وأوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، محمد المهيري، أن هذه المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها الهيئة بمحافظة حضرموت تأتي بدعم كامل من دولة الإمارات، وتنفذها ذراعها الإنسانية الممثلة في هيئة الهلال الأحمر، التي غطت مشروعاتها الكثير من المناطق اليمنية المحررة.

وأثنى المهيري على التعاون الكامل الذي تقدمه السلطات المحلية بالمحافظة، ما أسهم في إيصال تلك المساعدات إلى مستحقيها. وقال إن الهيئة تحرص على استمرار تنفيذ هذه المشروعات الإنسانية، وإدخال هذه المساعدات الإغاثية بشكل مستمر لتصل إلى كل اليمنيين المحتاجين في مختلف المديريات.

من جهته، أشاد مدير عام مديرية الديس الشرقية عبدالله التميمي، بجهود الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، معرباً عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعباً على الوقفة التاريخية المشرفة التي تأتي في هذه الظروف.

كما وقعت هيئة الهلال، أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى المركز الصحي بمديرية الديس الشرقية في مدينة المكلا بتمويل كامل من الهيئة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، ودعم مشروعات البنية التحتية بالمحافظات المحررة.

تويتر